الشارع السياسي

أمين مسعود يشيد بخطة جامعة القاهرة لمواجهة فيروس كورونا 


أشاد المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وعضو هيئة مكتب مستقبل وطن بالعاصمة بالخطة التى وضعتها جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة القاهرة لمواجهة فيروس كورونا الجديد واتخاذ الإجراءات الوقائية.

جاء ذلك من خلال تعميم الإصدار الأول من الخطة الشاملة على كل كليات ووحدات وإدارات الجامعة، إلى جانب توزيع منشورات وبوسترات للتعريف بالفيروس والوقاية منه اضافة الى تشكيل لجنة عليا برئاسة رئيس الجامعة وعضوية كل من نواب رئيس الجامعة، وعميدة كلية الطب، وعميدة كلية الصيدلة وعميدة كلية التمريض، ووكلاء الكليات ذات الاختصاص، ومدير المستشفيات الجامعية، ومدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى، ومدير مستشفى الطلبة، وأمين عام الجامعة، ورئيس الإدارة المركزية للشؤون الطبية ومدير عام الشئون الوقائية، وآخرين من ذوى الاختصاص، للإشراف على تنفيذ خطة الجامعة لمواجهة فيروس كورونا الجديد، واتخاذ كل ما يلزم لمتابعة الوقاية من الفيروس داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها.

وطالب أمين مسعود فى بيان له اصدره اليوم من جميع المؤسسات التعليمية والجامعات الحكومية والخاصة اعداد خطط مماثلة لمواجهة فيروس كورونا وتوعية الطلاب للوقاية من مخاطره والإبلاغ الفورى عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا، والتنبيه بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية وعقد سلسلة من الندوات لمواجهة هذا الفيروس الخطير.

ووجه مسعود التحية للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وجميع القيادات وعمداء كليات الجامعة واعضاء هيئة التدريس على مواكبتهم لجميع القضايا داخل المجتمع المصرى ومساندة جهود الدولة فى مسيرة التنمية ومواجهة المشكلات والتفاعل مع القضايا الجماهيرية لخدمة المجتمع.

كان الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس اللجنة الوطنية للوائح الصحية الدولية ورئيس الإدارة المركزية للطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، قد قال إنهم ينفذون خطة احترافية بشأن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وأن إجمالى الحالات المؤكدة بإصابة فيروس الكورونا على مستوى العالم بلغ 37.563 حالة منها 37.251 حالة بدولة الصين.

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى، للاستماع إلى ممثلى وزارة الصحة بشأن الإجراءات الاحتياطية والاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا وضمان عدم وجوده فى مصر.

وأضاف بإن إجمالى عدد الوفيات بلغ نحو 813 حالة وفاة من بين كبار السن، مشيرا إلى أن دولة الصين هى المتأثرة بالتفشى الوبائى، وأن إجمالى الحالات المؤكدة التى ظهرت فى دول أخرى بلغ 248 حالة فى 24 دولة.

ولفت إلي أن الوزارة قامت بوضع الفيروس المستجد “كورونا” موضع الدراسة بالتوازى مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمنع دخول وانتشار الفيروس داخل البلاد، وتم وضع خطة متكاملة لمواجهة انتشار أى وباء.

اقرأ أيضا:

الحكومة لـ «صحة النواب»: ننفذ خطة احترافية للوقاية من فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق