الرئيسيةالشارع السياسي

7رسائل مهمة لرئيس النواب… قانون المحليات لن يمر إلا برضاء الجميع


قانون المحليات .. شهدت جلسات البرلمان خلال الأسبوع الجاري، عدد من الرسائل المهمة، التى أطلقها د. علي عبد العال، وذلك بشأن قانون الإدارة المحلية، والكيانات الإرهابية، والإعلام، وحرية الرأي والصحافة، والشباب والنواب ومشاكل الزراعه والفلاحين.

أكد علي عبد العال ألأن ملف قانون الإدارة المحلية وأنه على أجندة البرلمان، ولن يتم مناقشته إلا برضاء كل أعضاء المجلس ورضاء الشارع أولاً.

وتضمنت أيضا التأكيد علي إن قرار الإدراج على قوائم الكيانات الإرهابية له طبيعة تحفظية ومؤقتة لفترة معينة تنتهي بصدور حكم المحكمة، وخطورة ظاهرة الإرهاب هي التي فرضت مثل هذا القانون في وقت نحارب فيه الإرهاب.

قانون المحليات .. كما تضمنت إن مسار حرية الإعلام معلوم لدى الجميع، حيث الرأي والرأي الآخر في إطار احترام الدستور والقانون والثوابت الوطنية، وتتمتع الصحافة بالاستقلالية، ولابد من دعم الصحافة الحرة لأنها ضمانة أي مجتمع حر.

كما تضمنت أيضا بأن يمثل الشباب جزءً من منظومة الأمن القومي المصري، وعلى النواب دعم الشباب وتوعيتهم، وأن النائب ممثل للشعب وله الحق في استخدام الأدوات الرقابية التي منحها له الدستور واللائحة.

وتضمنت أيضا أن هناك مشكلة في زراعة الأرز ويجب ترشيد استهلاك المياه، وعلى مجلس الوزراء إعادة دراسة تكلفة وتسعير محصول قصب السكر.

قانون المحليات

كان الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب قد أكد أن قانون الإدارة المحلية على جدول أعمال البرلمان خلال المرحلة الجارية.

وقال رئيس النواب، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم إنه لا يستطيع أحد ينتزع من المجلس موافقة على اي قانون مشدد على انه لن يمر اي قانون بالبرلمان الا بالتوافق مع كل مكونات المجلس وباتفاق أعضائه.

وتابع عبد العال :”نحن مقبلين على قوانين انتخابات ومجلس شيوخ وإدارة محلية والسلطة المختصة هي التي ترتب الاولوية وتحدد مواعيد الانتخابات و”شغلتنا” أن نقر القانون والسلطة التنفيذية تضع الاولويات ونطمئن الرأي العام على قانون الادارة المحلية مستمر وبذل به مجهود كبير وقد يكون هناك وقت لإجراء الحوار المجتمعي والاستماع لمزيد من الاراء ونحن منفتحين ونستمع ونقبل أي آراء أو تعديلات من داخل أو خارج المجلس.

كان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد أكد أن هناك حاجة ملحة لإصدار قانون الإدارة المحلية، وبمجرد الإعلان عن مناقشته لاقي ذلك احتفاء كبير في الداخل والخارج، منتقدا الحديث حول رفض مناقشة القانون خلال الفترة الحالية، بحجة عدم جاهزية الأحزاب، والعمل علي التدريب للكوادر التي ستخوض العملية الانتخابية.

اقرأ أيضا:

رئيس النواب: قانون الإدارة المحلية على جدول أعمال المجلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق