احنا الطلبة

جامعة Canterbury بنيوزيلندا تقدم منح دراسية للبكالوريس

 

فتحت جامعة Canterbury في نيوزيلندا باب التقديم للمنحة الدولية للسنة الأولى، حيث تدعم هذه المنحة الطلاب الدوليين المتفوقين الذين يودون دراسة البكالوريوس في الجامعة.

ويجب أن يكون المتقدمون طلابًا دوليين ويدفعون الرسوم بشكلٍ كامل، كما يجب ألّا يكون المتقدمون مواطنين في نيوزيلندا أو أستراليا، مقيمين دائمين في أستراليا، من حاملي تأشيرات الإقامة في نيوزيلندا.

ويشترط على المتقدمين أن يكملوا مؤهلاً يسمح لهم بالالتحاق ببرنامج بكالوريوس بجامعة Canterbury ، أو قد أكملوه بالفعل في أو بعد 1 يناير من العام الذي يسبق سنة التقديم، والطلاب الذين يكملون برنامجًا مشابه لدى كلية جامعة Canterbury الدولية مؤهلون للتقديم، كما يجب على المتقدمين تقديم طلب للالتحاق بالجامعة بحلول الموعد النهائي للجولة التي يتقدمون فيها.

يذكر أن الطلاب الذين قاموا بالفعل بدراسة جزئية في برنامج بكالوريوس في إحدى مؤسسات التعليم العالي في نيوزيلندا غير مؤهلون للتقديم.

ويسمح للطلاب القادمين من المدارس الثانوية أو مؤسسات ما قبل الجامعة أو الجامعات أو مؤسسات التعليم العالي الأخرى بدراسة البكالوريوس بجامعة Canterbury، كما يسمح للطلاب الذين يخضعون للدراسة المنزلية مؤهلون للتقديم.

قد يتم تضمين البرامج التي تؤهل الطلاب للالتحاق بالتعليم المتقدم (مرتبة الشرف) في السنة المهنية الثانية لبرنامج درجة جامعية في Canterbury.

معايير الاختيار:

– تحقيق إنجاز في برنامج الدراسة.

– امتلاك شخصية قيادية ودليل على إمكانات القيادة والمشاركة في الأنشطة الثقافية والرياضية أو المجتمعية.

– الظروف المالية.

– التوافق مع الأهداف الاستراتيجية للجامعة.

وأخر موعد للتقديم 1مارس 2020 ويحصل المتقدم على المنحة في الفصل للسنة ذاتها، بالإضافة إلى ذلك ينتهي عرض المنحة الدراسية إذا لم يتم قبوله رسميًا من قبل الطالب في غضون شهر تقويمي واحد من تاريخ وصول رسالة القبول ما لم تنص الرسالة على خلاف ذلك.

وتتراوح قيمة المنحة بين 10,000 دولار و 15,000 دولار أو 20,000 دولار، قد يتم منح ما يصل إلى خمسة وعشرين منحة دراسية.

و إذا تغيرت حالة هجرة المتقدم أثناء فترة المنحة الدراسية، بحيث لم يعد طالبًا دوليًا يدفع الرسوم بالكامل وكان قد حصل على رد جزئي من الرسوم الأكاديمية من الجامعة، سيتم سحب المنحة الدراسية وستسترد الجامعة أي أموال تم دفعها من المنحة دراسية منذ تغيير حالة الهجرة.

وتستهدف هذه المنحة طلاب البكالوريس من عدة جنسيات وهي: الإمارات العربية المتحدة والبحرين وجيبوتي والجزائر ومصر والعراق والأردن وجزر القمر والكويت وليبيا ولبنان والأردن والمغرب وموريتانيا وعمان وفلسطين والمملكة العربية المتحدة والسودان والصومال وسوريا وتونس واليمن.

ويشترط اللغة الإنجليزية وتكون هذه المنحة بتمويل جزئي، وأخر موعد للتقديم 15 ابريل 2020،ويتم التقديم عن طريقة استمارة الطلب أو زيارةscholarships@canterbury.ac.nz للتعرف علي مزيد من التفاصيل حول التقديم.

مريم محمود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى