احنا الطلبة

الاكاديمية المهنية للمعلمين .. تعرف على طرق التسجيل لترقي المعلمين للعام 2019-2020


 

الاكاديمية المهنية للمعلمين .. تصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين ورابط التسجيلالتسجيل للترقي 2020  محرك البحث العالمي جوجل وذلك عقب الإعلان عن السماح للمعلمين الراغبين في التسجيل في الترقي للعام 2019-2020 .

التسجيل في الترقي للعام 2019-2020 لمدة أسبوع
وتعتبر الفترة التى أعلنت عنها الأكاديمية المهنية للمعلمين فترة شبه استثنائية وذلك لمدة أسبوع فقط اعتبارا من الثلاثاء 11-2-2020 حتى يوم الثلاثاء 18-2-2020.

الاكاديمية المهنية للمعلمين
الاكاديمية المهنية للمعلمين

ويسجل المعلم الراغب فى الترقي من خلال رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين http://pat.edu.eg/
مراجعة بيانات شاغلي وظائف المعلمين
وفي تصرح لها أوضحت أكاديمية المعلمين ضرورة قيام مسؤولي «الحكومة الإلكترونية» في الإدارات بالدخول على موقع الأكاديمية، ومراجعة بيانات شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها للمرشحين للترقي، واستيفاء توقيعات المرشحين بصحة بياناتهم مع تشديد التنبيه على تعميم دورية بديوان المديرية لجميع الإدارات والمدارس التابعة للمديريات وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بكل مديرية.

ترقيات المعلمين 2020 الأكاديمية المهنية للمعلمين
يتم الترشيح للإجراءات اللازمة للترقي من شاغلي وظائف المعلمين أو ما يقابلها ممن يتم 5 سنوات علي الأقل من العمل الفعلي في الوظيفة الأدني في 31-12-2019 من حصل علي آخر درجة في 2014 وأن يكون المترشح علي رأس العمل وسوف يتم التحقق من هذا الشرط لاستيفاء متطلبات الترقي.

كيفه التسجيل من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين
ونبهت الأكاديمية المهنية على المعلمين المرشحين من أجل الترقي لـ2019-2020 بالدخول على صفحاتهم باستخدام رقم الكود والرقم القومي وكلمة المرور الخاصة بكل منهم للتأكد من صحة البيانات وتسجيل تأكيد ترشحهم لإجراءات الترقي للعام 2019 /2020.
الأوراق المطلوبة لترقيات المعلمين 2020
1- صحيفة الأحوال الالكترونية والمعتمدة من شئون العاملين.
2- نسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد .
3- شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية.
4- إفادة من هيئة تعليم كبار بمحو أمية 10 من المواطنين “عادة هذا الشرط ينطبق على المعلمين بمسابقة 30 ألف”.
5- شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي .

معلومات عن الأكاديمية المهنية للمعلمين
تقوم الأكاديمية المهنية للمعلمين بضمان جودة منظومة التنمية المهنية وتطويرها ، لتمهين وتمكين أعضاء هيئة التعليم بتطبيق استراتيجيات وآليات متطورة فى ضوء نتائج البحوث الحديثة وكوادر مؤهلة وشراكة فاعلة مع كليات التربية والمؤسسات المعنية لتحقيق تميز مخرجات العملية التعليمية.
فقد أنشئت الأكاديمية المهنية للمعلمين بالقرار الجمهوري رقم ١٢٩ لسنة ٢٠٠٨، وذلك بعد صدور القانون رقم 155 لسنة 2007 والخاص بتعديل بعض أحكام قانون التعليم، والذي نص علي : إنشاء هيئة عامة تسمي الأكاديمية المهنية للمعلمين، تكون لها الشخصية الاعتبارية العامة، وتتبع وزير التعليم ويكون مقرها الرئيسي مدينة القاهرة، ولها إنشاء فروع في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.
الأهداف الإستراتيجية للأكاديمية فى مجال التنمية المهنية :
وضع الخطط والسياسات والآليات ومعايير الجودة الخاصة بالبرامج التدريبية .
إعداد البرامج التدريبية اللازمة لتحقيق التنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم .
اقتراح سياسات ونظم تقويم الأداء المهني لأعضاء هيئة التعليم وتطويرها .
المشاركة فى وضع المعايير اللآزمة لجودة أداء أعضاء هيئة التعليم وتطويرها .
دعم وحدات التدريب والتقويم فى المدارس والمعاهد الأزهرية .
وفى مجال البحث العلمي يتم دعم البحوث والدراسات فى المجالات التربوية والتعليمية وتشجيع الإستفادة بنتائجها و متابعة التقدم العلمي والمهني والتربوي على المستوى الدولي فى مجال التنمية المهنية لأعضاء هيئة التعليم.

كتب: محمد السيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق