احنا الطلبة

أولياء أمور مدرسة جيل الحرية التجريبية للغات يناشدون وزير التعليم لانقاذهم من الإهمال

ما زال ملف التعليم ملئ بالعديد من المشكلات، وانتقلت مشكلات أولياء الأمور من مدرسة جيل الحرية التجريبية للغات وتستمر معاناة أولياء الأمور داخل المدارس التجريبية مما يجدونه من سوء معاملة وعدم الالتزام داخل الفصول ولا يوجد من يهتم بأمور المدرسة.

وتواصلت الوكالة نيوز مع العديد من أولياء الأمور الذين عبروا أن هناك العديد من المشكلات داخل المدرسة خصوصًا في الصف الثاني الابتدائي ولا يوجد أي نوع من أنواع الانضباط داخل المدرسة وهناك عجز كبير في مدرسين اللغة الإنجليزية.

وقالت هدي .م أحدي أولياء الأمور إن المشاكل مستمرة من بداية الترم الاول وعند اللجوء إلي مدير المدرسة للاهتمام بأمور الطلاب ولكن للأسف كان رد المدير يفاجئ جميع أولياء الأمور “أقعدوا أولادكم في المنازل لا داعي للذهاب الي المدرسة والقانون الجديد حتي الصف الثالث الابتدائي لا يوجد به غياب وحضور”.

أولياء أمور مدرسة جيل الحرية التجريبية للغات

مدرسة جيل الحرية.. وتابعت مني .س أحدي أولياء الأمور لا يوجد مدرس انجليزي صالح لتعليم الطلاب داخل الفصل وعند الشكوى للمدرسة حتي تقوم بتوفير مدرس أخر يكون رد فعلهم علي هذا “الوزارة مش موفرة مدرسين هنعمل ايه؟” ولا يوجد عمال نظافة إلا عدد لا يذكر.

واكملت سمر .ح أحدي أولياء الأمور شكل الفصل يدل أن هناك إهمال كبير ولا يوجد أي نظافة برغم من إشارات الوزارة الي حملات النظافة داخل المدارس لحماية الطلاب من انتشار الفيروس إلا أن المدرسة يوجد فيها إهمال كبير غير أن الفصل قادر علي انتشار الأمراض بين الطلاب من كثرة القمامة فيه.

واضافت سهيلة. ا أحدي أولياء الأمور “أننا قمنا في العام الماضي بتوضيب مكان مخصص لتسليم الكتب فاضي الي فصل واتكلفنا بكل شيء علي حسابنا لأجل حماية اطفالنا ولكن قد فوجئنا اليوم بنقل الطلاب الي الدور الثالث في دور طلاب الإعدادية و أيضًا مفيش ديسكات والاولاد راحوا اخدوا من الفصول أخري طلاب بالصف الثاني ابتدائي ذقوا ديسكات من الفصول بدون أي مدرس او إشراف عليهم”.

مدرسة جيل الحرية.. وعبرت أننا لا ننكر أن هناك بعض الإرشادات أعلنت عنها المدرسة أثناء الطابور المدرسين بشكل عام ولكن لا يوجد مشرف لتنفيذ هذه الإرشادات ولا يوجد مكان قابل للنظافة من حمامات لفصول أين الرقابة علي هؤلاء المدارس؟.

وعللت أحدي أولياء الأمور أننا نرغب الي نقل الفصل الي الدور الارضي لأن هناك طفل ذو احتياجات خاصة ليس لدية القدرة علي الصعود إلى الدور الثالث وبالفعل قد تحدثنا كثيرًا علي النظافة ومستوى الفصل ولا يصلح لأطفال في ذلك السن.

مدرسة جيل الحرية

قالت أحدي أولياء الأمور ذهبت للمدير “حضرتك شفت الفصل كان رد فعله هو في حد اجبركم توضيب الفصل من الأول” سيادة الوزير ارجو النظر مستقبل جيل يضيع يسبب اهمال نرجو النظر إلي تلك المدرسة فقد يصيب جميع الطلاب داخل الفصل بالأمراض بسبب عدم نظافة الفصل.

مدرسة جيل الحرية.. جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قامت بعدة ضوابط لمواجهة الأمراض المعدية وأيضًا توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب كتفعيل الإجراءات الوقائية لمواجهة الأمراض المعدية ووجود خطة للوقاية والتعامل مع الأمراض المُعدية واتباع نظام لرصد الأمراض المعدية بين تلاميذ المدارس.

وتنفيذ إجراءات النظافة العامة داخل المنشآت التعليمية، والإشراف على إجراءات مكافحة العدوى والتهوية الجيدة للفصول والاهتمام بنظافتها والتأكيد على الاهتمام بصحة البيئة المدرسية من حيث النظافة العامة داخل وخارج أسوار المنشأة التعليمية في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.

أولياء أمور يطالبون بنقل أولادهم لمدرسة السلام التجريبية لحل أزمة التكدس

خلود عاشور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى