قبلي و بحري

المنوفية: غلق 8 مخابز سياحية بالشهداء لممارسة النشاط بدون ترخيص


قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية إغلاق 8 مخابز سياحية بقرى مركز ومدينة الشهداء لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص مع فصل مصدر المياه والكهرباء بالتنسيق مع شرطة المرافق، على أن يتم إعادة التشغيل بعد الانتهاء من تقديم مستندات الترخيص اللازم.

جاء ذلك بناء على المذكرة المقدمة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية بمرور مفتشى حماية المستهلك بإدارة تموين الشهداء، حيث تبين قيام 8 مخابز سياحية بدنشواى وبندر الشهداء وسرسنا وميت شهالة بإدارة وتشغيل المخابز بدون ترخيص.

وأكد المحافظ استمرار شن الحملات التموينية مع تشديد الرقابة على المخابز والأسواق والمحال التجارية ومستودعات البترول، وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أى تلاعب.

كان محافظ المنوفية قد أعلن الانتهاء من رفع كل مخلفات نواتج الهدم والتطهير بمدخل قرية شنوان بمركز ومدينة شبين الكوم، حيث تم رفع ما يزيد عن 4 ألاف طن من مدخل القرية فى مدة لا تتجاوز أسبوع وكذا تم تطهير المنطقة وتشجيرها.

وأكد أنه سيتم استغلال المنطقة كمشتل للوحدة المحلية لإضفاء مظهر جمالي وحضارى.

كما أعلن محافظ المنوفية أنه سيتم البدء فى رفع مخلفات نواتج الهدم من على جانبى ترعة القاصد بداية الأسبوع المقبل ، مضيفاً أنه يسعى جاهداً للإرتقاء بمنظومة النظافة وتحسين البيئة بإعتبارهم أولى أولوياته منذ قدومه المحافظة لإعادة الرونق والشكل الحضارى للمحافظة.

وأكد محافظ المنوفية أنه قد وضع خطة طموحة ومتكاملة للتعامل مع كافة بؤر تجمعات القمامة ونواتج الهدم بدءاً برفع تراكمات أرض عرفة والتي بلغت ما يقرب من 20 ألف طن وجارى العمل بإستمرار بمختلف نطاق المحافظة للإنتهاء من كافة تجمعات بؤر القمامة.

كان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قد أعلن تحرير 553 محضرا تموينيا بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الحملات التموينية وذلك لتشديد الإحكام والرقابة على المخابز والأسواق والمحال التجارية ومستودعات البترول حفاظاً على حقوق المواطنين.

وأوضح المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بأنه تم شن حملات تموينية مكثفة بدائرة المحافظة خلال الفترة من 31/ 1/ 2020 وحتى 6 فبراير الحالى أسفرت عن تحرير 116محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات، و231 محضر أسواق لعدم الإعلان عن الاسعار والصلاحية والبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا بدون ترخيص و206 محاضر مواد بترولية.

المنوفية: هناء الهوارى

اقرأ أيضا:

محافـظ المنوفية يعلن انتهاء رفع مخلفات نواتج الهدم بشنوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق