اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الخميس.. ورشة عمل عن «كيفية إيجاد الموارد الإلكترونية المتاحة» بمكتبة الإسكندرية

1
1

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل عن «كيفية إيجاد واستخدام الموارد الإلكترونية المتاحة من خلال مكتبة الإسكندرية»، من الساعة 1٫30 إلى 3٫00 مساءً، بمركز تنمية المهارات البحثية والمعلوماتية، المستوى الثالث (B3)، قاعة الاطلاع الرئيسية، وبمعمل تدريب المكتبيين، المستوى الثالث (B3)، وسيكون الدخول بأسبقية التسجيل.

كما تنظم إدارة العمليات الفنية بقطاع مكتبات مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع شركة EBSCO ندوة بعنوان «مكتبة الإسكندرية ودورها في إتاحة المصادر الإلكترونية»، ودعت جميع الباحثين والطلاب إلى حضورها.

وسيدير الندوة أحمد كارم المدرس المساعد بقسم المكتبات والمعلومات، كلية الآداب، جامعة حلوان، والمدرب بشركة EBSCO.

وستنظم تلك الندوة في يوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020، في تمام الساعة 10٫00 صباحًا، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة الوفود، وسيكون الدخول بأسبقية الحضور.

جدير بالذكر ان مكتبة الإسكندرية كانت المكان الأنسب للحصول على المعلومات الموثوق فيها فهي في المكتبة مجموعة كبيرة من الكتب تقدر بـ2 مليون كتاب في بداية 2013 المختارة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية وكذلك مجموعة مختارة من كتب بلغات أوروبية أخرى مثل الألمانية والإيطالية والإسبانية ولغات أخرى نادرة مثل الكريبولية ولغة هايتي وزولو.

وتتضمن المجموعة الحالية مصادر من المانحين من جميع أنحاء العالم في شتى الموضوعات، ويحتوى أرشيف الإنترنت الخاص بها على ما يلي:

لقطة لشبكة المعلومات العالمية منذ عام 1996 حتى الآن (عن كل المواقع كل شهرين).

أكثر من 10 بلايين صفحة – نصوص أكثر من تلك الموجودة في مكتبة الكونجرس.

1000 فيلم مؤرشف.

2000 ساعة من البث التلفزيوني المصري والأمريكي.

100 تيرابايت من المعلومات مخزنة على 200 جهاز كمبيوتر.

إمكانية المسح الضوئي للكتب المحلية.

كيفية إيجاد الموارد الإلكترونية المتاحة

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل عن «كيفية إيجاد واستخدام الموارد الإلكترونية المتاحة من خلال مكتبة الإسكندرية»، من الساعة 1٫30 إلى 3٫00 مساءً، بمركز تنمية المهارات البحثية والمعلوماتية.

لذا فهي ملجأ كل باحث وطالب ومعلم. فإن مكتبة الإسكندرية تتيح مجموعة ضخمة من قواعد البيانات في مختلف مجالات المعرفة حيث يوجد بها مئات الآلاف من المصادر الإلكترونية العلمية التي تتيحها مكتبة الإسكندرية لمرتاديها مجانًا من داخل المكتبة.

وفيما يلي سنقدم وسائل للتواصل لمن يرغب في معرفة المزيد من المعلومات:

1- تليفون: 4839999 (203)+    داخلي: 2603

2- البريد الإلكتروني: [email protected]

معرض أجندة 2020.. الدورة الثالثة عشرة بمكتبة الإسكندرية

ديار أحمد