الكورة أجوان

اتحاد الكرة يهنئ نادي الزمالك بفوزه بكأس السوبر الإفريقي

هنأ اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني نادي الزمالك وجماهير الكرة المصرية بفوز النادي المصري العريق بكأس السوبر الأفريقي بعد تغلبه مساء اليوم على نادي الترجي التونسي 3-1 .

وأكد الاتحاد المصري أن هذا الفوز الرائع والمستحق لفريق نادي الزمالك يعد انجازا للكرة المصرية ويؤكد على ريادتها الأفريقية ويزيد الأمل في مستقبل باهر لأنديتها ومنتخباتها الوطنية لتحقيق كل ما تصبو إليه لتحقيق آمال الشعب المصري.

وتوج فريق الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على نظيره الترجي التونسي خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات المباراة النهائية للبطولة.

وقبا بيان اتحاد الكرة شهدت المواجهة التي تجمع بين فريقي الزمالك ضد الترجي التونسي ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الإفريقي 5 دقائق نارية.

بدأت بعدما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الترجي التونسي إثر لمسة يد من جانب محمود حمدي الونش ليحرزها بلغيت ببراعة ليعلن الهدف الأول لصالح الترجي ويعيد اللقاء إلى نقطة البداية.

وبعدها عاد أشرف بن شرقي ليحرز الهدف الثاني لصالح الزمالك ويعيد التقدم لصالح الفارس الأبيض.

وقد انتهت أحداث الشوط الأول من المواجهة التي جمعت بين فريقي الزمالك و نظيره الترجي التونسي في نهائي كأس السوبر الإفريقي المقام على ملعب جاسم بن ثاني في العاصمة القطرية الدوحة.

وقبل بيان اتحاد الكرة نجح فريق الزمالك في إحراز هدفه الأول داخل شباك الترجي التونسي عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 2 من عمر المباراة ليعلن تقدم الفارس الابيض في اللقاء.

وقدم الفارس الأبيض أداء جيد طيلة فترة الشوط الأول وأضاع اشرف بن شرقي فرصة هدف محقق قبل نهاية الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

وقد أعلن معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي التونسي لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الزمالك على ملعب ستاد جاسم بن ثاني في العاصمة القطرية الدوحة.

في حراسة المرمى: معز بن شريفية.

في خط الدفاع: سامح الدربالي – خليل شمام – محمد علي اليعقوبي – الياس الشتي.

في خط الوسط: فوسيني كوليبالي – عبد الرؤوف بن غيث – كوامي بونسو.

في خط الهجوم: بلال بن ساحة – حمدو الهوني – ابراهيما واتارا.

وقبل بيان اتحاد الكرة أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن تشكيل الفريق المقررة له مواجهة فريق الترجي الرياضي التونسي على كأس السوبر الإفريقي، والتي تنطلق في السادسة مساء اليوم الجمعة باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وضم التشكيل:

محمد ابو جبل في حراسة المرمى

محمد عبد الشافي – محمود علاء – محمود الونش – حازم امام في خط الدفاع

طارق حامد – فرجانى ساسي – اشرف بن شرقي – يوسف اوباما – احمد زيزو في خط الوسط

مصطفي محمد في خط الهجوم

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد – محمد عبد الغنى – عبد الله جمعة – محمد اوناجم – مصطفي فتحى – محمد حسن – كاسونجو.

وشارك الزمالك في اللقاء بصفته بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، أما الترجي التونسي فقد حجز مقعده في المباراة النهائية للبطولة بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق