اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

طلب إحاطة حول أزمة نقص أعداد الأطباء البيطريين

أزمة نقص أعداد الأطباء
أزمة نقص أعداد الأطباء البيطريين

أزمة نقص أعداد الأطباء البيطريين.. تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الزراعة واستصلح الأراضي السيد قصير، حول ضرورة فتح باب التعيين لأطباء بيطريين لسد العجز في عدد من القطاعات المختلفة المجازر والوحدات البيطرية بجميع المحافظات، وهيئة سلامة الغذاء، والحجر البيطري.

مشيرا إلى أن ما يتم توفيره حاليا من مرتبات للبيطريين يتم صرفه في وزارة الصحة كعلاج للمرضى، وفى المقابل يهدر الثروة الحيوانية.

أزمة نقص أعداد الأطباء البيطريين.. وأوضح أن نقص الأطباء البيطريين يمثّل أزمة تهدد الثروات الحيوانية والداجنة والسمكية، وأن عدم تعيين الأطباء البيطريين ظاهرة بدأت منذ عام 1995 وهو الأمر الذي أدى لتراجع أعدادهم بصورة ملحوظة داخل العديد من القطاعات، في الوقت الذي من المفترض فيه أن يتم فرض الرقابة على المنتجات الحيوانية المختلفة والتي يظهر بها الكثير من الفساد بين الوقت والآخر.

أزمة نقص أعداد الأطباء البيطريين

وطالب النائب بفتح الباب لتعيين أطباء بيطريين جدد، علما أن الأعداد التي يتم تخريجيها سنويا ليست كبيرة ولا تتخطي الـ3 آلاف و300 طبيب بيطري، من 19 كلية للطب البيطري.

طلب إحاطة بشأن مخالفات بطولات الملاكمة في مصر وهروب اللاعبين رئيس الهيئة البرلمانية للحركة الوطنية يتقدم بطلب إحاطة بسبب مزلقان القرشية علي عبد العال يفتتح الجلسة العامة للبرلمان.. وزير الزراعة يواجه 100 طلب إحاطة