الشارع السياسي

برلماني يطالب «الوزراء» بوضع خطة عاجلة لمواجهة فيروس كورونا


طالب النائب أحمد فؤاد اباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بعمل إجراءات وقائية عاجلة لمواجهة فيروس كورونا بجميع المؤسسات التعليمية من المدارس والجامعات ومختلف مؤسسات الدولة للكشف المبكر عن فيروس كورونا ومكافحته والاسراع في توجيه قوافل طبية للمرور علي المدارس والجامعات لتوعية التلاميذ والطلاب بخطورة المرض وإجراء الكشف الدوري المبكر عليهم وذلك بعد اكتشاف اول حالة مصابة بفيروس كورونا داخل مصر.

وقال “أباظة” في بيان له اصدره اليوم ان التوعية بمخاطر هذا الفيروس هو أهم خطوة إجرائية للحد من انتشار فيروس كورونا ومكافحته في المدارس والجامعات ومختلف مؤسسات الدولة مطالبا من مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاسراع في وضع خطة شاملة وعاجلة لمواجهة فيروس كورونا مع الالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية للوقاية من فيروس كورونا والاهتمام بعمليات الرصد والمتابعة داخل جميع الموانئ والمطارات المصرية.

ووجه النائب احمد فؤاد اباظة تحية قلبية للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة الذى كان سباقا في وضع خطة للتوعية بمخاطر هذا الفيروس لمواجهة فيروس كورونا داخل جامعة القاهرة بمختلف كلياتها ومراكزها التعليمية بمجرد ظهور هذا المرض وقبل ان يتم اكتشاف أول حالة داخل مصر.

لمواجهة فيروس كورونا

وأكد ان “الخشت” نموذج فريد للقيادي التنفيذي القادر على تحقيق النجاح بكل كفاءة واقتدار داخل مؤسسته متسائلا: لماذا لم تسارع باقي الجامعات الحكومية والخاصة في اتخاذ جامعة القاهرة كنموذج لمواجهة هذا الفيروس اللعين والخطير؟.

وطالب ” اباظة ” من جميع القيادات داخل الجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة الاستفادة من تجربة جامعة القاهرة في مواجهة فيروس كورونا.

برلماني يشيد بدور مصر للطيران في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية  

برلماني يطالب بوقف سيل التصريحات باسم البنك المركزى من غير ذوي الشأن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق