اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

ندوة «وسائل الاتصال الحديثة وارتفاع نسبة الطلاق في مصر» بـ«إعلام دمنهور»

1
1

نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ندوة بعنوان «وسائل الاتصال الحديثة وارتفاع نسبة الطلاق في مصر»، وذلك تحت رعاية اللواء هشام اَمنة، محافظ البحيرة.

حاضر في الندوة الدكتور حسام بندق، رئيس قسم التخطيط بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، بحضور عدد كبير من العاملين بمديرية الطب البيطري.

وجرى استعراض المخاطر الجسدية والنفسية للاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي والتي أصبحت وسائل للانفصال الاجتماعي والتفكك الأسري والتأكيد على ضرورة وضع كل أسرة قواعد حازمة في استخدام هذه الوسائل والبعد تمامًا عند دعوى الخصوصية في استخدام الهواتف الذكية.

كما جرى شرح أهمية الدور الذى يلعبه الآباء مع الأبناء من خلال طرح الحوار الأسري من خلال اللقاء المباشر، وكذا أهمية التمسك بالعادات والتقاليد والرجوع إلى تعاليم ديننا الحنيف.

وجرى طرح بعض الحلول للأسرة للعمل على الترابط الجيد فيما بين أفرادها، وكذا التأكيد على عقد مثل تلك الندوات للشباب في الجامعات والمدارس.

نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ندوة بعنوان «وسائل الاتصال الحديثة وارتفاع نسبة الطلاق في مصر»، وذلك تحت رعاية اللواء هشام اَمنة، محافظ البحيرة.

وأشاد اللواء هشام آمنة، بنشاط مركز النيل للإعلام وجهوده من خلال سلسلة الندوات التي ينظمها ودوره الفعال في تنمية وعي وإدراك المواطنين وتفاعلهم مع القضايا المجتمعية وما تحدثه من حراك ثقافي وتوعوي ينعكس إيجابيًا على المجتمع.

كما ثمن اَمنة، أهداف الندوة في تعريف الشباب على ما تتضمنه شبكات التواصل الاجتماعي من اَثار  سواء إيجابية أو سلبية ناجمة عن سوء استخدام تلك الشبكات ومدى تضليلها للشباب وتأثيرها السلبي على الترابط الأسرى، وكذا نشرها الشائعات والأخبار المغلوطة التي من شأنها الإضرار بالأمن القومي.

ندوة حول «أمراض الشتاء بين الوقاية والعلاج» بـ«اعلام المنيا»

البحيرة - هند فاروق

وسائل الاتصال الحديثة