اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.. أولياء الأمور: المدارس غير مستعدة لمواجهة الفيروس

1
1

بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.. أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم التنسيق بين الأطباء المتواجدين داخل المدارس والمديريات التعليمية في الاهتمام بنظافة الفصول ودورات المياه والاعتناء بالنظافة الشخصية للأطفال خاصة مرحلتي الحضانة والابتدائي واستخدام جميع الوسائل الإرشادية للحد من عدوى الإصابة بمرض الكورونا مشيرًا إلى أنه يجب التعاون ما بين وزارة الصحة والتربية والتعليم لمواجهة فيروس كورونا.

وتتداول آراء أولياء الأمور عبر التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبرت دعاء .س أحدي أولياء الأمور من بداية الدراسة نشتكي من عدم نظافة الحمامات ولا أحد يهتم ويراعي انتشار الفيروس لهؤلاء الطلاب بجانب وجود قطط في الفصول.

وقالت هالة .م أحدي أولياء الأمور ارتفاع الكثافة في الفصول ينتج عنه انتشار اي فيروس بطريقة سهلة و عدم وجود رعاية طبية في أغلب المدارس ويوجد في أغلب المدارس ممرضة وليس طبيبه .

بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.. واضافت ياسمين . ع أحدي أولياء الأمور لا يوجد عمال نظافة مما ادي إلي عدم نظافة الحمامات وعجز مدرسين داخل الفصول بجانب اهمال من المدرسين إذا توافر داخل الفصل .

وتابعت ملك . ط أحدي أولياء الأمور " أساسا في العادي الكل عنده برد والأطفال مش مستحمله ومدارس لا يوجد بها اهتمام ولا رقابة نطالب بتوفير رقابة داخل كل مدرسة بشكل جيد مفيش أهم من صحة أولادنا".

واكملت أحدي أولياء الأمور من مدرسة احمد بهجت الرسمية المتميزة التابعة لإدارة الهرم لا يوجد بها نظافة علي الإطلاق في الحمامات شكل الحمامات لا يسمح لأي طالب دخول الحمام .

واضافت أحدي أولياء الأمور أن المدرسة جديده وعندما قاموا أولياء الأمور بتقديم شكوي للمدرسة كان رد فعلهم "مدفعوش مرتب الداداه فمشيت يا معالي الوزير مين اللي مفروض يدفع رواتب عمال النظافة؟".

بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.. وقال أحمد .س أحد أولياء الأمور "هو أحنا هندفع مصاريف المدرسة ولا مرتبات عمال النظافة ومصاريف الكتب غير ثمن الكونكت بندفع ثمنها هو الموضوع بقى استغلال".

واختتموا جميع أولياء الأمور الإهمال سيظل مسيطر علي المدارس التجريبية الي متي؟ هل الرقابة ستظل غائبة عن هذا الي متي؟ لمتي سيظل ولي الأمر بداخله هلع علي أولادهم بداخل المدارس التي كانت باعتبار المنزل الثاني؟.

ويذكر بعض النصائح للطلاب للوقاية من الكورونا للحفاظ علي الطلاب في المدارس والحفاظ علي سلامتهم وهي علي كل طالب او طالبة لبس الكمامات في أماكن التجمعات والازدحام واستمرارية غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون.

بعد إعلان أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.. علي كل طالب اصطحاب صابونه مطهرة لغسيل اليدين خصوصًا بعد السعال أو العطس وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وعدم شراء اشياء من الشارع فقد تحمل بعض التلوث فلا داعٍ لها والحرص علي عدم أستخدم أدوات اصدقائك داخل الفصل.

برلماني يشيد بجهود «الصحة» في التعامل مع «كورونا»

خلود عاشور

أول إصابة بفيروس كورونا في مصر أول إصابة بفيروس كورونا