اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كشف حساب المدربين الأجانب في الدوري المصري

المدربين الأجانب
المدربين الأجانب في الدوري المصري

انتهت منافسات الدور الأول من الدوري المصري للموسم الحالي، التي شهدت العديد من الإقالات والاستقالات للأجهزة الفنية الخاصة بالفرق المشاركة جاءت أبرزها رحيل المدربين الأجانب .

تاكيس جونياس

وكان اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني لفريق وادي دجلة آخر الراحلين من المدربين الأجانب عن أندية الدوري بعد نهاية مواجهات الفريق في الدور الأول من البطولة المحلية بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها الفريق على يد المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة.

وقد تولي تاكيس جونياس قيادة وادي منذ الموسم الماضي لبطولة الدوري بعدما استطاع بشق الأنفس أن يحافظ على تواجد الفريق داخل منافسات البطولة المحلية وعدم الهبوط إلى الدوري الممتاز ب.

وخلال الموسم الحالي قاد تاكيس جونياس وادي دجلة في 18 مباراة مواجهة منهم كانت في كأس مصر وحقق الفوز وقتها على بيلا برباعية مقابل لاشيء استطاع تحقيق الفوز في 4 مواجهات وتعادل في 5 آخرين بينما سقط في فخ الهزيمة خلال 9 مباريات.

سيرجيو فارياس

البرازيلي سيرجيو فارياس أول المدربين الأجانب الارحلين عن قيادة فريق طلائع الجيش الذي سبق وتولي مهمة المدير الفني للفريق في الموسم الماضي.

ورحل سيرجيو فارياس بعد خوضه ثلاث مواجهات فقط في الموسم الحالي لم يحقق خلالهم أي فوز تعادل في مواجهتين وخسر في الأخري.

الصربي نيبوشا ميلوسيڤيتش

كما وجه الجونة الشكر لمديره الفني الصربي نيبوشا ميلوسيڤيتش من مهمة قيادة الفريق بعدما تولي قيادة الفريق مطلع الموسم الحالي.

وخاض ميلوسيڤيتش الجونة في 9 مواجهات حقق الفوز في مباراة وحيدة وتعادل في مواجهتين بينما تلقى الهزيمة في 6 لقاءات واحدة منهم أطاحت بالفريق من منافسات كأس مصر

الصربي ميتشو

واستمرارا للتجربة الصربية وجه الزمالك الشكر لمدربه الصربي ميتشو بعدما تولي المهمة مع بداية الموسم، المدربين الأجانب حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في مواجهة وحيدة بينما تلقى الهزيمة في 4 مباريات.

وحقق ميتشو مع الزمالك بطولة وحيدة كانت لكأس مصر على حساب بيراميدز بينما فقد لقب كأس السوبر المصري لصالح الأهلي

الصربي ميودراج يسيتش

مدرب صربي آخر رحل عن الدوري المصري وهو ميودراج يسيتش المدير الفني لفريق الإسماعيلي الذي تولي قيادة الدراويش في مطلع الموسم الحالي.

وتولي الصربي ميودراج يسيتش قيادة الإسماعيلي في 5 مواجهات حقق الفوز في مواجهتين وتلقى الهزيمة في ثلاث لقاءات أخري

سباستيان ديسابر

بينما وجه بيراميدز الشكر للفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني للفريق، المدربين الأجانب بعدما تولي قيادة الفريق في مطلع الموسم الحالي.

وخاض ديسابر رفقة بيراميدز 19 مواجهة، حقق الفوز في 12 مواجهة بينما تلقى الهزيمة في 3 مواجهات فيما سقط التعادل خلال 4 مباريات وفشل الفرنسي في تحقيق لقب كأس مصر بعدما سقط أمام الزمالك بثلاث أهداف مقابل لا شيء.

إنجازات الأهلي.. 15 فوز متتالي و12 مباراة بدون هز شباكة.. أرقام جديدة في الدوري المصري