اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

بعد التتويج بالسوبر الإفريقي.. أرقام قياسية حققها الزمالك.. تعرف عليها

بعد التتويج بالسوبر
بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

بعد التتويج بلقب السوبر الإفريقي، بعدما تغلب على الترجي التونسي في مواجهة نارية انتهت بنتيجة 3_1، في المباراة التي جمعتهما بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم الجمعة.

وبهذا التتويج أضيف للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، رقم قياسي  ضمن السي في الخاص به، بعد حصد فريقه الأبيض لبطولة كأس السوبر الإفريقي، وذلك بعد فوزه على نظيره نادي الترجي الرياضي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ستاد نادي الغرافة بقطر.

وبهذا الفوز الذي حمله أمس أبناء ميت عقبة، يعتلي رصيد  الانتصار،  من بطولات كأس السوبر، لتصبح البطولة الرابعة، حيث حقق البطولة أعوام 1994، 1997، 2003.

بعد التتويج بالسوبر الإفريقي.. ونرصد لكم خلال السطور التالية الأرقام القياسية التي حصل عليها نادي الزمالك من تتويجه بلقب السوبر..

هدف يوسف أوباما الأول في شباك الترجي، هو الهدف الأسرع في تاريخ بطولات كأس السوبر ، حيث سجله في الدقيقة 1.50

أصبح أشرف بن شرقي هو اللاعب الأول الذي يسجل ثنائية للزمالك على مدار تاريخ بطولات السوبر الإفريقي.

أصبح الفرنسي باتريس كارتيرون، أول مدرب يتوج بالبطولة عامين متتالين مع فريقين مختلفين، حيث توج بها العام الماضي مع نادي الرجاء المغربي على حساب الترجي التونسي أيضًا.

أصبحت مصر أول بلد تتوج أنديتها بـ 10 بطولات لكأس السوبر، حيث حقق النادي الأهلي اللقب 6 مرات، بينما حقق الزمالك البطولة 4 مرات.

بعد التتويج بالسوبر الإفريقي.. الزمالك يرفع عدد ألقابه القارية للرقم 13 بواقع 4 سوبر إفريقي و5 دوري أبطال إفريقيا و1 أبطال الكؤوس و1 كونفدرالية و2 أفرو آسيوي.

بعد التتويج بالسوبر الإفريقي

الترجي استمر دون أي انتصار في بطولة عربية أو إفريقية على الزمالك على مدار 26 عاماً، واكتفى بتحقيق انتصاره الوحيد في إياب نهائي إفريقيا لأبطال الدوري في 1994 بينما تلقى 5 هزائم مقابل 3 تعادلات.

الرابع عشر من فبراير بات هو تميمة فرحة أنصار الزمالك بلقب السوبر الإفريقي، فتُوج بطل مصر باللقب في ذلك اليوم من عام 1997 على حساب المقاولون العرب وكرر السيناريو بعد 23 عاماً في اليوم ذاته على حساب الترجي التونسي

رئيس مجلس النواب يهنيء الزمالك بالفوز بكأس السوبر الافريقي