توك شو

نشأت الديهي: قطاع الأعمال يمثل مشكلة مؤلمة في جسد الاقتصاد


قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ووجه بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام.

وأكد “الديهي”، مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “TeN”، اليوم السبت، أن القطاع يمثل مشكلة مؤلمة في جسد الاقتصاد المصري، والرئيس السيسي، وضع موضوع قطاع الأعمال في جدول اهتماماته.

وتابع، أن وزير قطاع الأعمال يدير القطاع بشكل جديد ومختلف، وهناك ملامح إصلاحية للقطاع واضحة يتابعها الرئيس بنفسه، وقطاع الأعمال الآن ينهض بشكل علمي واقتصادي.

من جانبه قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعقد اجتماعات دورية مع الحكومة، وهناك خطة إصلاح جاهزة من سبتمبر الماضي لقطاع الأعمال، ونحن نسير في خطوات الإصلاح بخطى جيدة، وكل 4 أشهر يتم إعادة تحديث خطة التطوير بكل تفاصيلها وعرضها على الرئيس، متابعًا: « نستهدف مضاعفة إنتاج الدلتا للصلب لـ 10 أمثال»، لافتًا إلى أن الدلتا للصلب من أهم شركات إنتاج الحديد على مستوى مصر.

وأضاف “توفيق”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم” تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية “ten”، اليوم السبت، أن لقاءه مع الرئيس اليوم كان للحديث حول موضوعات تم استكمالها مثل موضوع المصانع التي تم البدء في تحديثها مثل مصنع الدلتا للصلب الذي تم مضاعفة انتاجه من 80 ألف طن لـ 200 ألف طن، وتم شراء مسبك في يناير الماضي لمضاعفة الانتاج لـ 10 أمثال، ومحلج الفيوم الذي يعيد للقطن المصري قيمته ضمن 11 محلج يتم إعدادهم بتكنولوجية جديدة، إلى جانب تطوير مصانع الغزل والنسيج، وموضوعات جاري استكمالها، وموضوعات تحتاج لحسم وتوجيه، والرئيس السيسي أطمئن لما يحدث وأعطي بعض التوجيهات لتنفيذها.

وتابع وزير قطاع الأعمال العام، أن الموضوعات التي تحتاج لحسم أمر بينه وبين الرئيس ورئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن هناك بعض المشكلات بقطاع الورق، خاصة بمصنع قنا وأدفو المتوقفين من مايو الماضي، ومصنع أبو قير وكان هناك مشاكل لهم تم إنهاء 50% منها المتعلق باحتساب القيمة المضافة على مدخلات الانتاج؛ لتعود صناعة الورق لسابق عهدها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق