تكنولوجياتوك شو

أحمد موسى: الدولة تمتلك 80% من شركة المصرية للاتصالات والمتبقى حصة المساهمين


قال الإعلامي أحمد موسى، إن شركة المصرية للاتصالات شركة وطنية مملوكة للدولة، مشيرًا إلى أن الدولة لها الحق في شركة المصرية للاتصالات بقيمة 80%، لافتًا إلى أن ما يقدر بنسبة 20% من أعمال الشركة يقع تحت يد المساهمين فيها.

 

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الشركة ساهمت مع ثلاث شركات أخرى بالدولة لإفادة الإنترنت في مصر، فضلًا عن أنها تمتلك نسبة 80% من الإنترنت في الدولة.

 

وأشار إلى أن «الخناقة» المقبلة ستكون على من يستحوذ على الإنترنت في مصر، حيث إن جميع الشركات تتنافس على الاستحواذ على عملاء الإنترنت في الدولة، مشددًا على أن شركة الاتصالات السعودية تنوى شراء حصة فودافون في شركة «فودافون مصر».

وأكد أن القانون يسمح لشركة المصرية للاتصالات شراء نسبة 55% المتبقية من شركة فودافون، مشددًا على أن ذلك لا يعد احتكارًا ولكن في سوق الاتصالات تسمى هذه العملية بالمنافسة وليس الاحتكار.


الجدير بالذكر أن عدسة الوكالة نيوز رصدت، خلال الأيام الماضية، آراء الشارع في قرار مجموعة فودافون العالمية بتوقيع مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصتها البالغة خمسة وخمسون بالمائة فى فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية stc، مقابل 2.393 مليار دولار، وهو ما يعادل أكثر من 37 مليار جنيه.

فرأى البعض أن قرار بيع الحصة الخاصة بشركة فودافون مصر في مصلحة المواطن المصري حيث أن الشركة تقوم بتطوير الخدمات الشبكية من إنترنت ونظم المكالمات

ويشار إلى أن البعض الآخر يرى أن الموضوع مازال تحت التجربة؛ فالشركة السعودية stc لم تقم بالدعاية لخدماتها لمعرفة التطور التي سوف تقوم به والفائدة التي تعم على المواطن المصري بعد هذا القرار.

ويذكر أن مجموعة فودافون العالمية، كانت أعلنت توقيع مذكرة تفاهم، لبيع محتمل لحصتها البالغة 55% فى فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية stc، مقابل 2.393 مليار دولار، وهو ما يعادل أكثر من 37 مليار جنيه, وجاء فيه.

وأكدت الشركة المصرية للاتصالات أكبر مشغل لخدمات الهاتف الثابت في أفريقيا والشرق الأوسط أنَّه لا نية لديها للتصرف في حصتها بفودافون مصر في الوقت الحالي ونفت أن تكون استقبلت طلبا للاستحواذ علي أسهمها من قبل الشركة السعودية أو غيرها حيث تملك المصرية للاتصالات حصة تبلغ نحو 45% في فودافون مصر وقالت في بيان للبورصة أنها “لم تتلق أي عروض وأي مخاطبات تخص هذا الشأن”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق