اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بايرن يستعيد صدارة الدوري الألماني برباعية في كولون

  استعاد بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عقب فوزه السهل 4 / 1 على ضيفه كولون اليوم الأحد في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة. وارتفع رصيد بايرن ، الذي عاد لطريق الانتصارات مجددا عقب تعادله بدون أهداف مع ضيفه لايبزج في المرحلة الماضية، إلى 46 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه لايبزج. في المقابل، تجمد رصيد كولون عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر. وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبايرن، حامل لقب المسابقة في المواسم السبعة الأخيرة، في الدقيقة الثالثة، ليعزز صدارته لقائمة هدافي بوندسليجا في الموسم الحالي بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 23 هدفا، بفارق ثلاثة أهداف أمام أقرب ملاحقيه تيمو فيرنر مهاجم لايبزج. وأضاف الفرنسي كينجسلي كومان وسيرج جنابري الهدفين الثاني والثالث لبايرن في الدقيقتين الخامسة و12، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 3 / صفر. وفي الشوط الثاني، أضاف جنابري الهدف الرابع لبايرن وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 66، فيما تكفل مارك أليكسندر أوث بإحراز هدف كولون الوحيد في الدقيقة 70. تقدم فريق بايرن ميونخ على كولن بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول من المباراة التي تجمع الطرفين عصر اليوم،الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من مسابقة البوندزليجا، وسجل أهداف بايرن ميونخ ضد كولن كلاً من روبرت ليفاندوفيسكي وكينجسلي كومان وسيرجي جنابري في الدقائق 3 و5 و12 على الترتيب.

من جانبه، على مدار السبع مباريات الماضية، حصد بايرن 19 نقطة من أصل 21 ممكنة بعد التعثر بتعادل سلبي ضد لايبزيج، ما يجعله أكثر الفرق نجاحا فى ألمانيا خلال هذه الفترة، يليه كولن برصيد 15 نقطة الذى خسر مباراة واحدة بنتيجة 5-1 من دورتموند، وذلك قبل المباراة التى تجمع الفريقين على ملعب راين أنرجي فى الرابعة والنصف عصر اليوم، ضمن مباريات الجولة 22 من الدوري الألماني.

وعلى الرغم من المسيرة المميزة للثنائى فى آخر 7 مباريات بالدوري الألماني، إلا أن البايرن يتفوق فى المواجهات المباشرة أمام مضيفه حيث حقق كولن تعادلا وحيدا فى آخر 11 مواجهة ضد البافارى، وهى أطول فترة يفشل فيها المنافس في تحقيق الفوز على منافس بالدوري.

ولم يخسر بايرن في 19 مباراة أمام الصاعدين إلى الدوري الألماني منذ أغسطس 2010 عندما سقط أمام كايزر سلاوترن بهدفين دون رد.

ولم يتذوق كولن طعم الخسارة على ملعبه منذ تولي ماركوس جيسدول منصبه في منتصف نوفمبر الماضي (13 نقطة من أصل 15 ممكنة)، كما يتسلح الفريق بالمهاجم المميز جون كوردوبا الذى سجل في آخر ست مباريات على التوالي، وهو ما لم يتحقق منذ كلاوس ألوفس أسطورة كولن في عام 1984