احنا الطلبة

تعرف علي الكلية الحربية للبنات 2020


تكون الكلية الحربية للبنات حلم الآلاف من طالبات الثانوية العامة و الثانوية الأزهرية يكون حلم والديها أكثر لشعورهم بالأمان لأنهم بعد التخرج يحصلون علي الوظيفة بسهولة كما أن الكثير من الطالبات يسعون كل السعي حتي يلتحقون به ويجتهدون في التمارين واللياقة والمجموع ليكون لهم الأولوية في القبول .

و تعتبر الكلية الحربية للبنات والشباب  هي إحدى أكبر الهيئات التعليمية العسكرية المصرية وأقدمها بجذورها التي تمتد لأكثر من قرن ونصف، وتقوم الكلية بإعداد الطلبة المستجدين المصريين الحاصلين ليصبحوا ضباطاً بالجيش ثم قادة بالجيش إضافة إلى شباب الدول العربية والأفريقية الصديقة، مدة الدراسة في الكلية هي أربع سنوات دراسية لفترة 23 شهرًا ميلاديًّا، ومقرها الحالي بمصر الجديدة، وهي تمنح درجة بكالوريوس العلوم العسكرية .

شروط الالتحاق بالكلية الحربية للبنات 2020

– مطلوب قيد عائلي للوالد والجد للوالد والجد للوالدة.

– أن يكون المتقدم حاصل على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا يقل مجموعه عن 70%.

– أن يكون المتقدم لائقًا طبيًا وموافق لتعليمات اللياقة الطبية الصادرة من القومسيون الطبى التابع للقوات المسلحة.

– ألا يزيد سن المتقدم عن 21 سنة في 1 / 11 / 2020 .

– أن يجتاز المتقدم اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة بنجاح من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد ومن المرة الأولى وفي زمن لا يزيد عن ثلاث ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز.

– أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة والعرض الطبي العام والتحاليل الطبية المتقدمة.

أماكن سحب ملفات الكلية الحربية للبنات
تفتح الكلية الحربية للبنات، أبوابها أمام الجمهور لسحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول الخاص بالكليات العسكرية من الكلية الحربية بمصر الجديدة .

كما يتم فتح أبواب سحب الملفات للكلية الحربية للبنات، من المكاتب الفرعية بمحافظة الإسكندرية بنادي الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، كما يتم سحب الملفات من مكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية، ويجرى العمل بمكاتب التنسيق الخارجية فور انتهاء حفل تخرج الدفعة 113 بالكلية الحربية وما يعادلها من الكليات العسكرية.

خلود عاشور

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق