احنا الطلبة

طب بنها تنظم ورشة عمل للتوعية و الوقاية من فيروس كورونا


نظمت اليوم كلية الطب جامعة بنها في تمام الساعة الحاية عشر أول ورشة عمل للتوعية والتدريب والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك في إطار الإستعداد للترصد والوقاية من أي احتمالات للعدوى بفيروس كورونا المستجد، وبناءاً علي توجيهات رئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد والدكتور مصطفي القاضي عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بنها، وبإشراف وتنسيق الدكتوره راندا مصطفى وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع حول كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد بقاعة مجلس الكلية والقاعة المجاورة لها بكلية الطب.

وعُقدت الورشة اليوم بالتعاون مع قسم الطب الوقائي بوزارة الصحة بالقليوبية ولجنة مكافحة العدوى بمستشفيات بنها الجامعية بحضور الدكتور طارق العيسوي مدير مستشفيات بنها الجامعية، والدكتوره إيمان البيطار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والدكتور عمرو الدخاخني.

وقد حضر الورشة عدد من الأطباء من مختلف الإدارات الطبية بالجامعة، و أساتذة الكليات، والطلاب من مختلف الكليات بجامعة بنها، كما قد تم تدريب الحضور على الإرتداء السليم للكمامات الوقائية بمختلف أنواعها، وكيفية تطهير المنازل و البيئة المحيطة بمختلف تركيزات الكلور، وأصول التغذية السليمة، وذلك لرفع كفاءة جهاز المناعة لمقاومة أي احتمال بالعدوى.

هذا وقد أكد الدكتور مصطفى القاضي إلى أهمية الإستعداد الكامل لمواجهة هذا الفيروس من خلال تنظيم ورش عمل لكيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما أشارت الدكتوره راندا مصطفى إلى أن الوقاية خير من العلاج، ودعت إلى أهمية منع المصافحة بالقبلات وجعلها أسلوب حياه، كما نوهت إلى أنه سيتم تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية في مختلف قطاعات المحافظة والمدارس والنقابات، كما يمكن التواصل عن طريق الخط الساخن لأي حالة مشتبه فيها.

كما عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتورة ايمان البيطار المشرف على أنشطة القطاع بحضور وكلاء الكليات لخدمة المجتمع والأجهزه التنفيذية بالمحافظة أعضاء المجلس.
وقالت البيطار ان الاجتماع ناقش خطة قطاع خدمة المجتمع والجامعة والمستشفيات الجامعيه للوقايه ومواجهة أمراض الجهاز التنفسي الحاده وخاصة فيروس كورونا المستجد.

كما ناقش الإجتماع خطة الجامعة لتدريب أطباء المستشفي والعيادات الطبية بالكليات وأطباء الامتياز وهيئة التمريض علي كيفية التعرف علي حالات الاصابة بالفيروس وكيفية التعامل مع الحاله والعزل واللجنة المشكلة بالمستشفي الجامعي وكلية الطب وطرق الوقايه من العدوي.

واكدت البيطار ان الجامعة سوف تنظم سلسلة من الحملات واللقاءات برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة وذلك لتوعيه جميع الكليات وادارات الجامعه والطلاب والعاملين وكذلك التوعيه فى المجتمع الخارجي بالمحافظه بالمدارس ومراكز الشباب والقري بفيروس كورونا وطرق مكافحته.
واشارت الى ان الحملات ستتم بالتعاون مع مديرية الصحة بالقليوبية والطب الوقائي بالمحافظه وذلك من خلال فريق متكامل من أعضاء هيئة التدريس بأقسام الميكرو بيولوجى والطب الوقائي والصدرية بكلية الطب وقسم الامراض المشتركه من كلية الطب البيطري بإشراف قطاع خمة المجتمع ووحدة إدارة الأزمات بالجامعة.

واضافت ان ندوات التوعية قد بدأت بكليتي الزراعة والطب البيطرى بمشتهر لرفع الثقافة الصحية لمواجهة فيروس كورونا ويوم الاحد ١٦ فبراير ندوة بكليتي التربية والتمريض ويوم الإثنين ١٧ فبراير ندوة بكليتي العلوم والهندسة ببنها.

ندي رأفت

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق