اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هاني شاكر يوضح حقيقة منع مطربي المهرجانات من الغناء: مش عاملين حساب للنقابة

IMG-20200216-WA0025
IMG-20200216-WA0025

تصدر خبر إصدار الفنان هاني شاكر ، نقيب المهن الموسيقية ، اليوم الأحد ، بمنع مطربي المهرجانات من الغناء والعمل نهائيا ، مؤشر البحث العالمي « جوجل »، حيث قام بالتنبيه على كل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات ، وخلال السطور القادمة يقدم موقع الوكالة نيوز اسباب هذا القرار والتفاصيل الكاملة .

سبب منع مطربي المهرجانات من الغناء

قال الفنان هاني شاكر ، نقيب المهن الموسيقية ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ، ببرنامج « على مسؤوليتي » ، الذي يذاع على قناة صدى البلد ، إن قرار النقابة الصادر اليوم بشأن المهرجانات ، ينطبق على جميع مطربي هذه النوعية من الأغاني . هاني شاكر وتابع شاكر « منحنا فرصة لهم أكثر من مرة والقرار نهائي بعدما لم نجد استجابة فكان يجب أن تتدخل النقابة خوفا على بلدها وتاريخها الفني » . وأوضح شاكر أن القرار جاء نتيجة الكلمات الغير اللائقة التي تضمنتها الاغاني ، وخاصة أغنية بنت الجيران لحسن شاكوش وعمر كمال خلال حفل عيد الحب يوم الجمعة الماضي باستاد القاهرة ، مؤكدا أن النقابة اتخذت قرارا بإيقاف جميع الموافقات التي حصل عليها بعض مطربي المهرجانات من قبل وسائل الإعلام بعدم الترويج لأغاني المهرجانات .

سبب انتقاد هاني شاكر للفنان محمد رمضان

كما انتقد نقيب الموسيقيين، الفنان محمد رمضان قائلاً : « محمد رمضان مش عامل حساب للنقابة خالص، ولم نمنح له تصريحًا بعد آخر حفلة له » ، حيث اشار إلى أنه ستتم إعادة النظر في طرق منح التراخيص والاشتراكات للمطربين. وتابع: « كنت أنتوي وضع روابط وقواعد للتعامل مع المهرجانات ، لكن لا يوجد التزام من قبلهم وهذا مقصود لأنهم لو غنوا كويس مش هينجحوا » .

وفاء جودة