اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لطلاب المدارس والجامعات.. تعرف على طرق الوقاية الجيدة من فيروس كورونا

أصبحت هذه الفترة من أكثر الفترات رعباً بالنسبة لطلبة المدارس والجامعات وأولياء الأمور خوفاً من الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد خصوصاً بعد إعلان وزارة الصحة عن ظهور أول حالة حاملة لـ فيروس كورونا في مصر لشخص أجنبي. ويعرف هذا الفيروس بأنه ذلك الميكروب دقيق الحجم الذي يغزو الخلية الحية، فيستخدم المعدات الكيميائية في الخلية ذاتها لنسخ نفسه، وضمان بقائه علي قيد الحياة، لذلك ينشر لكم موقع "الوكالة نيوز" طرق الوقاية الجيدة من الإصابة بـ فيروس كورونا .

طرق الوقاية الجيدة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد:

-الحرص الدائم علي غسل الأيدي جيداً بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخري التي تستخدم لغسيل اليدين. -تجنب الأزدحام، والاحتكاك المباشر بالآخرين لمنع انتشار الفيروس. -الحرص على تنظيف وتعقيم الأسطح. -تغطية الفم والأنف بالمناديل أثناء السعال أو العطاس، مع أهمية التخلص منها بعد ذلك في القمامة، وغسل اليدين جيداً. -الحفاظ علي النظافة العامة. -غسل الخضار والفواكه. -الحفاظ علي العادات الصحية. -تجنب تناول حليب الإبل الخام، أو أحد مشتقاته. -تجنب الاتصال أو التلامس مع الإبل. -لبس الكمامات الواقية. -عدم لمس أدوات المريض أو الاسطح الملوثة ثم لمس الفم أو الأنف أو العين.

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

تظهر على المُصاب بـ فيروس كورونا الشائعة مجموعة من الأعراض الخفيفة والمُتوسِّطة، ويُمكن ذكر بعض منها كما يأتي: -الإصابة بالسُّعال. -المُعاناة من سيلان الأنف. -الشعور بالتوعُّك العام. -الإصابة بالحُمَّى. -المُعاناة من الصُّداع. -الإصابة بالتهاب الحلق. -الإصابة بأمراض الجهاز التنفُّسي السُّفلي، مثل: التهاب القصبات، والالتهاب الرئوي. -الأمراض الناجمة عن فيروس كورونا متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد تُعَدُّ شكلاً من أشكال الالتهاب الرئوي الفيروسي الخطيرة، والناتجة عن الإصابة بفيروس السارس التاجي أحد أنواع فيروسات كورونا، فقبل احتواء هذا الفيروس، تسبَّب فيروس السارس التاجي بوفاة حوالي 774 شخصاً من جميع أنحاء العالم، وذلك في عام 2003م، إلا أنَّه مُنذ عام 2004م لم يتمّ تسجيل أيّة حالات للإصابة بهذه العدوى، ومن الأعراض التي تظهر على الشخص المُصاب بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد ما يأتي: -الإصابة بالسُّعال الجاف. -المُعاناة من الصُّداع. -الإصابة بالحُمَّى. -الشعور بالارتباك. -فُقدان الشهيّة للطعام. -الإصابة بالإسهال. -الشعور بألم في الجسم. -الإصابة بالنفضان، والتعرُّق الليلي. -المُعاناة من مشاكل في التنفُّس، بما في ذلك حدوث ضيق في التنفُّس. ندى رأفت اقرأ أيضا: هندسة بنها تنظم ندوة عن الثقافة الصحية لمواجهة فيروس كورونا