اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

قبل مواجهة السوبر المصري.. ماذا قدم الأهلي أمام الزمالك تحت ولاية بيبو

مواجهة السوبر المصري
مواجهة السوبر المصري

ساعات قليلة تفصلنا عن قمة النار بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، المواجهة المشتعلة إعلاميا قبل أن تبدأ داخل أرضية الميدان، بملعب محمد بن زايد بأبوظبي، في مواجهة السوبر المصري ، يوم الخميس الموافق 20 فبراير الجاري.

وبسبب قوة جماهير الفريقين تسلط الضوء من جميع وسائل الإعلام داخل مصر وخارجها من أجل قوة وشعبية قطبي الكرة المصرية، بجانب حالة الفريقين العالية قبل قمة السوبر، باعتبار نتائج الأهلي الجيدة تحت قيادة السويسري رينيه فايلر وتحقيق 15 انتصار متتالي بالدوري بخلاف صعوده إلى دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ونفس الحال بالنسبة للزمالك الذي يقدم نتائج طيبة تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون وآخرها التتويج بلقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

قبل مواجهة السوبر المصري.. وفي خلال السطور التالية نعرض لكم مواجهة الأهلي أمام الزمالك في عهد محمود الخطيب رئيس المارد الأحمر.

منذ تولي محمود الخطيب رئاسة النادي الأهلي وذلك في شهر ديسمبر عام 2017، إذ تقابل القطبين 5 مرات وذلك في مسابقتي الدوري المصري وكأس السوبر المصري.

حقق النادي الأهلي الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراة وخسر مثلها.

سجل لاعبو النادي الأهلي 8 أهداف، مقابل 4 أهداف سجلها لاعبو نادي الزمالك.

مواجهة السوبر المصري

قبل مواجهة السوبر المصري.. كانت المباراة الأولى للنادي الأهلي ضد الزمالك في عهد رئاسة محمود الخطيب يوم 9 يناير 2018، انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة، بينما كانت آخر مباراة بين الطرفين يوم 20 سبتمبر 2019، وانتهت أيضا بفوز الأهلي بنتيجة 3-2.

وتوج النادي الأهلي في عهد محمود الخطيب بـ4 بطولات على حساب نادي الزمالك، الدوري الممتاز "مرتين" وكأس السوبر المصري "مرتين".

تشكيل الأهلي والزمالك بالسوبر المصري.. موعد المباراة والقنوات الناقلة