اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط عصابة لاستغلال أطفال الشوارع في أعمال التسول

استغلال أطفال الشوارع
استغلال أطفال الشوارع

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على سيدتين كونا تشكيلاً عصابياً تخصص في استغلال أطفال الشوارع في أعمال التسول واستجداء المارة، بمنطقة قصر النيل.

كانت معلومات وتحريات إدارة رعاية الأحداث بمديرية أمن القاهرة، أفادت بقيام (سيدتين "لهما معلومات جنائية")، باستقطاب أطفال الشوارع الفتيات واستغلالهم في أعمال التسول مما يعد ذلك جريمة الإتجار بالبشر بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما تم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبحوزتهما مبلغ مالي، وبصحبتهما (فتاتين "إحداهما حفيدة إحدى المتهمتين").

بمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في أطفال الشوارع في أعمال التسول واستجداء المارة لتحقيق أرباح غير مشروعة، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي.

يأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة وضبط عناصرها ولا سيما الجرائم التي تتعلق باستغلال الأحداث في أعمال التسول مما يعد من أعمال الإتجار بالبشر، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

استغلال أطفال الشوارع

وعلى جانب آخر تمكن رجال مديرية أمن أسيوط من ضبط مزارع عقب قيامه بقتل نجلته لخلافات أسرية.

تبلغ لمركز شرطة الغنايم بمديرية أمن أسيوط من المستشفى المركزي بوصول، طالبة، 17 عامًا، جثة هامدة نتيجة إصابتها بكدمات متفرقة بالجسم، وبسؤال والدتها، ربة منزل، اتهمت والدها، مزارع، بتكبيل قدميها والتعدي عليها بالضرب داخل المنزل باستخدام سير موتور، والتسبب في وفاتها وهروبه عقب ذلك لخلافات أسرية.

عقب تقنين الإجراءات وبتكثيف الجهود أمكن تحديد محل هروب المتهم، إذ تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التعدي على النفس.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل سقوط مستريح جديد في سوهاج