اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط مهربين بحوزتهما 100 طربة حشيش بقيمة 700 ألف

100 طربة حشيش
100 طربة حشيش

نجحت أجهزة الأمن في ضبط اثنين من العناصر الإجرامية بالبحيرة وبحوزتهما 100 طربة لمخدر الحشيش.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تشكيلاً عصابياً ضم (عاطلين – مقيمان بدائرة مركز شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية – لأحدهما معلومات جنائية مسجلة ) تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما، متخذين من دائرة مركز شرطة حوش عيسى بالبحيرة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة من ضبط المتهمان في كمين أعد خصيصاً لهذا الغرض بدائرة مركز شرطة حوش عيسى.. وبحوزتهما (100 طربة لمخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرام ، مبلغ مالي ، 2 هاتف محمول).

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهواتف المحمول للاتصال بعملائهما، وتقدر قيمة التكلفة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي)  700 ألف جنيه ) تقريباً.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها  وخاصة جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها وترويجها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

100 طربة حشيش

وعلى جانب آخر تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر في النصب والاحتيال على عدد من المواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج.

بدأت الواقعة ببلاغ لفرع الإدارة بوسط الدلتا من (مدير ملاحي، وثلاثة آخرين – مقيمين بمحافظة بورسعيد) بقيام شخصين بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل تسفيرهم لبعض الدول العربية والأوروبية وتوفير فرصة عمل لهم.

أكدت التحريات صحة البلاغ وأسفرت عن قيام (عاطل، حاصل على دبلوم صنايع -سبق اتهامه في قضيتي نصب - مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية) بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء من الشاكين على مبلغ (130.000 مائة وثلاثون ألف جنيه بزعم تسفيرهم لبعض الدول العربية والأوروبية وتوفير فرص عمل لهم بهما إلا أنهما لم يفيا بذلك ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الإدارة العامة ل مباحث الأموال العامة بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية من ضبط العاطل وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الثاني.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

سقوط متهم في المنيا بحوزته 240 طربة حشيش