أهل الفنالرئيسية

مسلسل قيامة عثمان الحلقة الـ 11..القائد عثمان يرفض الطاعة و يختار الشهادة أو الحرية

المؤسس عثمان يحاول انقاذ سليجان من شرب السم

مسلسل قيامة عثمان – تصدرت الحلقة الحادية عشر  من مسلسل قيامة عثمان لمحركات بحث موقع جوجل العالمي في دولتي مصر و السعودية، كعادة كل أسبوع عقب عرض الحلقة مباشرة في تركيا، ليبدأ الجميع البحث عنها مترجمة باللغة العربية، و من ثم يتصدر المسلسل للموضوعات الأكثر بحثاً و رواجاً بمؤشرات محركات البحث عبر موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي بشكل اسبوعي.

Image result for الحلقة التاسعة من قيامة عثمان

أحداث صادمة في الحلقة الـ 11:

Image result for ‫مسلسل قيامة عثمان‬‎

و شهدت الحلقة الماضية من مسلسل قيامة عثمان أحداثاً مشتعلة كان ابرزها هجوم المغول على السوق و أسر عثمان و محاربيه.

بعد وقوع عثمان و محاربيه اسيراً في يد المغول يحاول قائدهم أن يرهب عثمان و يهدده بقتل جنوده أمام عينه في  حالة لم يخضع له و يقسم أمامه بفروض الولاء و الطاعة، و يوجه اسلحته في ظهر عثمان، و يخيره بين الموت أو الطاعة فيقول له عثمان في ثقة لا متناهية و بسالة عير طبيعية و شاعة لا يتسم بها أحد : “الشهادة أو الحرية”.

Image

و في معركة مذهلة يقاتل عثمان بمفرده جنود قائد المغول / بالغاي و يسقطون واحداًيلو الأخر ويستطيع الافلات منهم و يخرر جنوده و محاربيه و يهرب، إلا أن جنود بالغاي المغولي تلاحقهم و يضطر أفضل محاربي القبيلة  للتصدي لهم على رأسهم الغازي عبد الرحمن، ليستطيع البقية الهرب، فيتم أسرهم.

Image

سليجان تضع السم لبالغاي:

و يتعهد دوندار عم عثمان لباغاي أن يسلمه عثمان و حين يهجم باغاي على القبيلة و يطيح في النساء و الشباب يقف دوندار صامتاً، لا يحرك ساكناً.

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 11

فيما يمسك بالغاي بأحد شباب القبيلة و يضع سكيناً حامياً على رقبته و يطلب من السيدة سيلجان زوجة عم عثمان، أن تخدمه و  تحضر له الطعام واللبن، و حين ترفض  خدمته يهددها بقتل الشاب و ذبحه أمام عينها، فتوافق على خدمته و احضار الطعام واللبن له كما طلب منها.

Image

و لكنها تضع له سماً في اللبن و حين يأخذ منها بالغاي اللبن ليشربه يشعر أنه به شيء، و انه  لا يمكن لسيدة القبيلة أن تخضع له بهذه السهولة، فيشك أنها وضعت له سماً في اللبن و يطلب منها، أن تشرب منه أولاً قبل أن يشرب هو و إلا سيقتل الشاب،  يضع الوعاء الممتليء باللبن على فمها، ليجبرها على الشرب منه، في تلك الأثناء اعد عثمان عدته حاملاً أسلحته و سيوفه فور علمه بهجوم المغول على القبيلة و الاطاحة بنسائها و شبابها، و توجه لهم على حصانه في أقصى سرعة له لانقاذهم، فهل سيلحق عثمان السيدة سيلجان أم أنها ستشرب السم ؟

Image

يُذكر أن مسلسل قيامة عثمان من بطولة بوراك أوزجيفيت المعروف عربياً بكمال من مسلسل “حب أعمى”  و هو الجزء السادس من المسلسل الناجح “قيامة ارطغرل” الذي شهد نجاحاً ساحقاً على مدار خمس مواسم متتالية في تركيا و الشرق الأوسط و العالم.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل قيامة عثمان من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى