اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

هازارد يحلم بمواصلة عودته القوية وبرشلونة يطمح للضغط على ريال مدريد

هازارد
هازارد

بعد عودته الرائعة للملاعب من خلال مباراة سلتا فيجو يوم الأحد الماضي، يتطلع المهاجم البلجيكي إيدن هازارد إلى مواصلة عودته القوية من خلال تقديم عرض قوي خلال مباراة فريقه أمام مضيفه ليفانتي بعد غد السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي تشهد أيضا مباراة برشلونة مع إيبار في نفس اليوم.

وعاد هازارد بعد تعافيه من الإصابة ليحصل لفريقه على ضربة جزاء سجل منها زميله سيرخيو راموس الهدف الثاني للريال في المباراة التي انتهت بالتعادل 2 / 2 مع سلتا فيجو الأحد الماضي.

والآن ، يتطلع هازارد إلى مواصلة عودته القوية من خلال المباراة المرتقبة أمام ليفانتي والتي يأمل خلالها في هز الشباك.

وغاب هازارد عن الملاعب نحو ثلاثة شهور بعد إصابته في الكاحل خلال المباراة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي.

وكان الريال تعاقد مع هازارد في صيف 2019 مقابل 100 مليون يورو (108 ملايين دولار) لتشيلسي الإنجليزي أملا في أن يساهم اللاعب الموهوب في إعادة النشاط والحيوية للفريق الذي انهار في الموسم الماضي بعد رحيل نجمه الكبير البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأنهى الريال مسيرته بالدوري الإسباني الموسم الماضي بفارق 19 نقطة عن المتصدر برشلونة.

ولكن هازارد انتقل إلى الريال وهو يعاني من مشاكل في اللياقة لزيادة وزنه بعدة كيلوجرامات. وبعدما تخلص اللاعب من بعض هذه الزيادة ، عانى من الإصابة التي أبعدته عن صفوف الفريق لنحو ثلاثة شهور.

ورغم هذا ، كافح الريال في غيابه وبلغ الدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري الأبطال كما اعتلى صدارة الدوري الإسباني.

وبعدما قاد هازارد الفريق للتقدم على سلتا فيجو يوم الأحد الماضي ، استبدله الفرنسي زين الدين زيدان لمنحه بعض الراحة ولكن سانتي مينا سجل هدف التعادل 2 / 2 لسلتا فيجو بعد خروج هازارد.

وحافظ هذا التعادل للريال على صدارة الدوري الإسباني ولكن بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة حيث حصد الريال 53 نقطة من 24 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن.

ويستطيع برشلونة استعادة الصدارة مؤقتا إذا حقق الفوز على إيبار في مباراتهما بعد غد قبل ساعات قليلة من مباراة الريال أمام مضيفه ليفانتي والتي ستقام في بلنسية.

وقال زيدان : "هازارد سيستعيد مستواه تدريجيا بعدما غاب عن الملاعب ثلاثة شهور. إنه لاعب يساوي الكثير بالنسبة لنا".

وأعرب هازارد عن سعادته بالعودة للملاعب ورغبته في البناء على ما قدمه أمام سلتا فيجو. وقال اللاعب البلجيكي بعد المباراة : "أشعر بالسعادة لمستوى أدائي وليس بالنتيجة... نأمل في تقديم أداء أفضل في المباريات المقبلة. أشعر بالسعادة لمشاركتي لمدة 70 دقيقة. ولكنني كنت منهكا في النهاية بعدما غبت عن الملاعب لفترة طويلة".

هازارد

ويحاول برشلونة مواصلة الضغط على الريال ، وقد ينجح في هذا إذا حقق الفوز على إيبار صاحب المركز السادس عشر في جدول المسابقة.

وكان النادي الكتالوني في بؤرة الجدل هذا الأسبوع بعدما كشفت محطة "كادينا سير" الإذاعية أن مسؤولي النادي دفعوا مبالغ مالية إلى إحدى الشركات من أجل بث منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي ضد منتقدي إدارة النادي ومن بينهم ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه لاعبا الفريق.

ونفى برشلونة علاقته بهذه المنشورات لكنه اعترف بعلاقته مع هذه الشركة.

وصرح ميسي إلى صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أمس الأربعاء قائلا : "هذا فاجأني. إنه حقيقة... من الغريب أن ترى شيئا كهذا. علينا أن ننتظر ونرى ما إذا كان صحيحا أم لا. لا يمكننا أن نقول المزيد. علينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث".

ويخوض برشلونة المباراة في غياب مهاجميه لويس سواريز وعثمان ديمبلي اللذين يغيبان عن صفوف الفريق لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وتعاقد برشلونة مع المهاجم الدنماركي مارتن برايثويت من ليجانيس الإسباني لتعويض غياب ديمبلي لفترة طويلة.

وضم برشلونة اللاعب الدنماركي من خلال سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع ليجانيس والتي تبلغ 18 مليون يورو.

ومع المواجهة المهمة التي تنتظر برشلونة أمام نابولي الإيطالي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال الأوروبي ، قد يلعب برايثويت في مباراة الغد لمنح الفرصة أمام أحد المهاجمين الآخرين بالفريق للحصول على قسط من الراحة.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي ريال بيتيس مع ريال مايوركا غدا الجمعة وسلتا فيجو مع ليجانيس وريال سوسييداد مع بلنسية بعد غد السبت وأوساسونا مع غرناطة وديبورتيفو ألافيسمع أتلتيك بلباو وبلد الوليد مع اسبانيول وخيتافي مع أشبيلية وأتلتيكو مدريد مع فياريال يوم الأحد المقبل.

بعد تأكد عودة هازارد أمام سيلتا فيجو.. ماذا قدم ريال مدريد خلال غيابه