اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أزهريون علي المنهج ينظم معرض الكتاب الثالث بجامعة الأزهر

أزهريون علي المنهج
أزهريون علي المنهج

يقيم فريق أزهريون علي المنهج معرضه الثالث للكتاب بجامعة الأزهر الشريف بأسعار رمزية، ويتضمن المعرض علي (كتب دينية ـ ثقافية ـ روايات ـ كتب طبية ـ قانون ـ فنون).

ويبدأ المعرض يوم السبت الموافق 2/29 في فرع البنين أمام المكتبة المركزية وينتهي يوم الخميس الموافق 3/5، كما ينطلق في فرع البنات يوم السبت الموافق 3/7 بجوار المدخل الرئيسي وينتهي يوم الثلاثاء الموافق 3/17.

وأوضح محمود ربيع مؤسس فريق أزهريون علي المنهج في تصريح خاص لـ«الوكالة نيوز»، أن الفريق ينظم معرض للكتاب يقدم كل فصل دراسي للتسهيل على الطلاب في شراء الكتب .

وأضاف أنه يتم عرض كتب علمية وثقافية في جميع العلوم والفنون وروايات لكبار الكتاب والروائيين وبأرخص الأسعار، وذلك تيسيرا على الطلاب وتحقيقًا للفائدة .

ويقام المعرض بمجهودات الفريق ولا يدعو المكتبات لعرض مطبوعاتهم، بل يتولى ذلك بنفسه ، مضيفا أن الفريق يسعي لتعميم المعرض في جميع فروع الجامعة بالمحافظات ،وقدم الفريق الشكر للدكتور محمد حسين المحرصاوي على دعمه للمعرض وتشجيعه على إقامته .

جدير بالذكر أنه تم أنشا الأسرة 2015، وللأسرة العديد من الفروع في المحافظات ككلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان، وفرع في كلية الطب بنين بدمياط

وفرع في الزقازيق تحت إشراف الدكتور أسامة الأزهري المستشار الديني للسيد رئيس الجمهورية .

أزهريون علي المنهج

كما عقد فريق أزهريون على المنهج ، دورات تدريبية بالتعاون مه وزارة الشباب والرياضة ولجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم وكلية التجارة، تهدف إلى تعريف الشباب بحقوقهم وواجباتهم وتشجيعهم على المبادرات الإيجابية ، تحت عنوان "التعليم المدني".

كما أقام الفريق مجلسًا كبيرًا لقراءة كتاب “الشمائل المحمدية” للإمام الترمذي احتفالًا بمولد النبوي الشريف، وإحياءً لسنة المجالس الحديثية، حضر المجلس الدكتور محمد عبد الصمد مهنا المستشار السابق للإمام الأكبر، الدكتور طه الدسوقي حبيش أستاذ العقيدة والفلسفة بأصول الدين القاهرة ، وذلك ضمن فعاليات حملة “ولد الهدى” والتي يقيمها الفريق بالجامعة.

وتمت مناقشة “الشمائل” وهو كتاب جمع فيه الإمام الترمذي ما وقع تحت يديه من الأحاديث التي تتكلم عن صفات النبي – صلى الله عليه وسلم – الخِلقية والخُلقية، كمت إجازة الحاضرين بالكتاب في نهاية المجلس بالمدينة الجامعية بنين.

جامعة الأزهر تواصل جهودها في دورات الجودة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

مريم محمود