اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

التنسيق وإلغاء دعم الخدمات الصحية.. فيديو وإنفوجراف.. الحكومة تنفي 10 شائعات خلال أسبوع

1
1

دعم الخدمات الصحية.. رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره الدوري لرصد الشائعات، رصد 10 شائعات انتشرت خلال أسبوع.

تضمنت هذه الشائعات

https://youtu.be/NUPxNoEZn4w

توقف السفارة المصرية بالصين عن تقديم خدماتها للمستوردين

التنسيق وإلغاء دعم الخدمات الصحية.. فيديو وإنفوجراف

نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما نُشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن توقف السفارة المصرية بالصين عن تقديم خدماتها لرجال الأعمال والمستوردين، بسبب انتشار فيروس كورونا.

تغيير نظام تنسيق القبول في الجامعات

التنسيق وإلغاء دعم الخدمات الصحية.. فيديو

انتشر في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء دعم الخدمات الصحية بشأن إصدار قرار بتغيير نظام تنسيق القبول في الجامعات للطلاب الناجحين بالثانوية العامة.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مُوضحةً أن نظام التنسيق المعمول به سيتم تطبيقه كما هو دون أي تغيير عن الأعوام السابقة، وأن آلية التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعات مستمرة بنفس الكيفية طبقاً لقواعد المجموع والتوزيع الجغرافي.

فتح باب التطوع للتدريس لإلغاء التعاقد مع المعلمين المؤقتين

التنسيق وإلغاء دعم الخدمات الصحية..

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا نية لإلغاء مسابقة التعاقد مع المعلمين المؤقتين، دعم الخدمات الصحية وأن التطوع للتدريس لا يتعارض نهائياً مع استمرار مسابقة التعاقد.

حيث سيبدأ التعاقد مع المعلمين المؤقتين طبقاً للشروط المعلنة مُسبقاً من خلال البوابة الإلكترونية، وقد تم تخصيص الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

تأثر صناعة الدواء في مصر بتوقف استيراد خامات الأدوية من الصين

دعم الخدمات الصحية

نفت وزارة الصحة والسكان، تلك الشائعات، مُشددةً على توافر مخزون استراتيجي كاف ومطمئن من الأدوية المختلفة.

وأشارت وزارة الصحة إلى نجاح الدولة في توفير معظم الأدوية للمواطنين، بصناعة وطنية محلية، دعم الخدمات الصحية ولا يوجد أي تأثير لأزمة فيروس كورونا العالمية على صناعة الدواء في مصر.

توقف العمل بشهادات الميلاد الإلكترونية بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدارها

إلغاء دعم الخدمات الصحية

نفت وزارة الداخلية، تلك الأنباء، مُوضحةً أن كافة شهادات الميلاد الإلكترونية الخاصة بالمواطنين، سارية دون تحديد أي فترة زمنية لصلاحيتها.

وشدد على أن الإجراءات المتبعة بكافة المصالح الحكومية والتي تستلزم تقديم شهادة ميلاد، دعم الخدمات الصحية لم تشهد أي تغيير في طريقة استيفاء الأوراق المطلوبة بها.

ظهور حالات مصابة بسلالة جديدة من أنفلونزا الطيور نتيجة استيراد أعلاف صينية

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تلك الأنباء، مشيرة إلى أن مصر خالية تماماً من أي نوع من أنواع أنفلونزا الطيور.

وأكدت وزارة الزراعة أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتصدي لأي فيروسات وبائية، حيث جرى تطعيم وتحصين الطيور ضد أي أمراض وبائية خلال الفترة الأخيرة، دعم الخدمات الصحية مُشيرةً إلى أن الأعلاف المُستخدَمة لتغذية الطيور بالمزارع مطابقة لكافة المواصفات القياسية والمعايير الرقابية والصحية.

فشل منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد نتيجة لنقص الأطباء

نفت هيئة التأمين الصحي الشامل، تلك الأنباء، مشيرة إلى أن عدد الأطباء المنضمين للمنظومة ببورسعيد كافٍ تماماً لتغطية احتياجات المستفيدين من المنظومة بالمحافظة.

إلغاء دعم الخدمات الصحية بدءاً من الطفل الثالث للأسرة  

نفت وزارة الصحة والسكان، تلك الأنباء، مُوضحةً أنه لا مساس بدعم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، دعم الخدمات الصحية باعتبارها حقاً أصيلاً من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون.

وشدد "الصحة" على إطلاق الدولة لنظام التأمين الصحي الشامل، باعتباره نظاماً تكافلياً يقدم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز.

تراجع الصادرات الزراعية المصرية خلال عام 2019

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتراجع الصادرات الزراعية المصرية لعام 2019، مُوضحةً أن الصادرات الزراعية المصرية قد شهدت انتعاشاً كبيراً خلال الموسم التصديري لعام 2019.

حيث شهدت زيادة بما يقارب 300 ألف طن مقارنة بعام 2018، دعم الخدمات الصحية مُشددةً على جودة وسلامة كافة المحاصيل الزراعية المُصدَّرة، وفقاً للاشتراطات الحجرية والمعايير الدولية لجودة الصادرات.

رفض الحكومة لمشروعات الاستثمار بمجال تحويل المخلفات لطاقة

نفت وزارة البيئة، تلك الأنباء، مُوضحةً أن الوزارة تعمل على حصر الفرص المتاحة للاستثمار بمجال تحويل المخلفات إلى طاقة، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين للتقدم بمشروعاتهم في هذا المجال.

حيث يتم فحص كافة المشروعات المُقدمة من المستثمرين من حيث التقنيات المقدمة وحجم ونوع المخلفات المطلوبة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة.

فيديو وإنفوجراف.. الحكومة تنفي 12 شائعة خلال أسبوع