اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة مضيف بالسعودية للزيارة وأداء العمرة 2020 -1441

لأداء العمرة وزيارة السعودية.. طرحت المديرية العامة للجوازات ووزارة الحج السعودية، نظام جديد للتأشيرات تحت اسم تأشيرة مضيف عبر نظام « أبـشـر » ، والتي يستطيع الأشخاص المقيمين بالمملكة من خلالها استضافة كل من يرغب في زيارة السعودية. جاء ذلك في إطار تسهيل المملكة العربية السعودية ، منح تأشيرات سياحية جديدة من شأنها تشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي، لتنفيذ خطة طموح لتسهيل منح تأشيرات الزيارة أمام مواطني دول العالم. وايضا لتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية فريدة، ورفع أعداد الأجانب الذين يقصدون المملكة من أجل قضاء عطلاتهم أو إجازاتهم السنوية، وذلك وفقًا لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ، ورؤية المملكة 2030، التي تحظى باهتمام من قبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، ومن منطلق حرص موقع « الوكالة نيوز » على تقديم ما يبحث عنه متابعيها يقدم خلال السطور التالية مميزات تأشيرة مضيف عبر بوابة أبشر الالكترونية السعودية وطريقة التقديم للحصول على التأشيرة.

مميزات تأشيرة مضيف عبر بوابة أبشر

- تسمح تأشيرة مضيف لمن قدم للسياحة بإمكانية أداء العمرة. - تصدر التأشيرة لمن بلغ سن 18 عاما وما فوق للنساء دون محرم. ـ تسمح للمضيف باستضافة من 3 ـ 5 معتمرين عبر تطبيق « أبـشـر ». ـ التأشيرة تكون في السنة للشخص الواحد. ـ تسمح للمواطن والمقيم باستضافة من يرغب لمدة 90 يوما في السنة. ـ يمكن تكرار الاستقدام 3 مرات في العام الواحد. ـ تسمح لحاملها بحرية الحركة والسكن داخل المملكة العربية السعودية. ـ التنقل بين جميع المدن السعودية وحضور الفعاليات السياحية والزيارة. ـ تسمح التأشيرة باستئجار المنازل والفنادق بلا وسيط ولا تشترط قرابة الضيف بالمضيف. ـ تصدر التأشيرات للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة.

طريقة استخراج تأشيرة مضيف عبر بوابة أبشر السعودية

- الدخول على بوابة أبشر السعودية الالكترونية. - تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور. - وبعد ذلك الدخول على تأشيرة مضيف من الخدمات الالكتروني الموجودة على موقع أبشر برقم الإقامة . - وبعد ذلك ستحصل من مصلحة الجوازات تقوم بتوقيعه. - وبعدها تقوم بدفع قيمة التأشيرة والتي تبلغ قيمتها 440 ريال سعودي، و500 ريال سعودي اي ألفان و250 جنية مصري ، لمن يرغب في زيارة السعودية لمدة 90 يوما. - وبعد يومين ستحصل تأشيرة مطبوعة ومختومة من مصلحة الجوازات، وجاء ذلك حسبما اعلنت وزارة الداخلية السعودية عبر بوابة أبشر السعودية. وفاء جودة اقرأ أيضا: العمرة الاقتصادية .. تعرف على الأسعار الكاملة لعمرة رمضان 2020