اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

قمة 24 بين الأهلي والزمالك.. تعرف على سيناريوهات تأجيل صراع قطبي الكرة المصرية

قمة 24 بين الأهلي
قمة 24 بين الأهلي والزمالك

قمة 24.. مازالت أحداث مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مستمرة ومشتعلة داخل الشارع الكوري، وخاصة بعد حالة الاحتقان التي شهدتها مباراة السوبر المصري بعدما حصدها الفارس الأبيض لصالحه عن طريق ركلات الترجيح، مما أدى إلى انفجار بعض لاعبين القلعة البيضاء في وجه جماهير المارد الأحمر بعد انتهاء اللقاء.

الحدث الأهم هو أن الفريقين لديهما مواجهة مؤجلة من الجولة الرابعة ببطولة الدوري الممتاز لموسم 2019/2020، ومن المقرر لها أن تقام يوم 24 فبراير الجاري على استاد القاهرة، كما أن مواجهة الفريقين في السوبر المصري التي انتهت بفوز الزمالك بركلات الترجيح كانت يوم 20 من الشهر نفس، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالإمارات.

قمة 24.. ولكن الاحتقان مازال قائم بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك سواء عن طريق اللاعبين أو جماهير كلا الفريقين، وخاصة بعدما توجه لاعبو الفارس الأبيض إلى مدرجات جماهير الأهلي من أجل خلق حالة من الاستفزاز بعد الفوز بكأس السوبر، حيث ذهب كل من عبدالله جمعة الظهير الأيسر للفريق، ومعه  ومحمود عبد الرازق شيكابالا، تجاه مدرجات التالتة شمال، لاستفزاز جمهور القلعة الحمراء، بالإشارات المسيئة، ما أدى إلى مشاجرة عنيفة بين لاعبي الفريقين.

ومن ناحية أخرى قامت جماهير النادي الأهلي، بإلقاء الزجاجات المائية الفارغة على كلا اللاعبين، لتنشب المشاجرة التي شهدت ركلا بالأقدام والأيدي بين الفريقين حتى تدخل رجال الأمن المتواجدون في الملعب وقاموا بفض المشاجرة، وتسلم اللاعبون بعدها الميداليات.

قمة 24.. ومن المعلن لدى الجميع أن لجنة المسابقات بالجبلاية، قد أعلنت منذ فترة من خلال بيان رسمي، عن إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة ببطولة الدوري الممتاز لموسم 2019/2020 يوم 24 فبراير الجاري على استاد القاهرة.

كما تحدث أكثر من مرة رجال الجبلاية على رأسهم عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية والمسؤولون عن اتخاذ القرار بأن مباراة القمة ستكون في موعدها يوم 24، بين الأهلي والزمالك، على استاد القاهرة.

وبالرغم من التأكيدات التي أقرها اتحاد الكرة، إلا أن هناك عدة مؤشرات تُنذر بتأجيلها، نستعرضها في السطور التالية.

الوقت ليس على قدر الحدث

قمة 24.. بعد أن خاص الفريقين الأهلي والزمالك مباراتهما بالسوبر  المصري يوم 20 فبراير على ملعب ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالإمارات، وشاهدنا جميعا ضعف معدل اللياقة البدنية لكلا الفريقين بسبب ضغط المباريات، كما أن عودة الفريقين إلى مصر ستكون يوم 21 على أقل تقدير، ونظريًا ليس هناك وقت كاف لاستعداد القطبين لمباراة الدوري، التي تُمثل الشيء الكبير للأهلي المتصدر، والزمالك الذي يرغب في ملاحقة المارد الأحمر.

حرب الرغبات

بعد أن أعلن المستشار  مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أمام الجميع رفض فريقه في أكثر من مناسبة  لعب مباراة 24 فبراير؛ بسبب ضيق الوقت بينها وبين مواجهة السوبر، ويرى أن ذلك سيتسبب في إرهاق شديد للاعبيه، كما أكد مصدر مسؤول النادي الأهلي وقد أكدوا أيضا أكثر من مرة، أن القلعة الحمراء لا تُمانع تمامًا في تأجيل المباراة؛ لنفس السبب.

ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

قمة 24.. المباراة المرتقبة بين الفريقين الأهلي والزمالك يوم 24 فبراير ستكون بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير، وستقضي على آخر ما تبقى من القوام البدني لدى الفريقين قبل الدخول في مواجهات أفريقيا، حيث يرتبط الزمالك بمباراة الذهاب في دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي يوم 28 فبراير، وسيلعب الأهلي في اليوم التالي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، أي أن الفريقين سيحتاجا لفترة راحة مناسبة بعد مباراة السوبر، وسيكون قرار تأجيل القمة في صالح القطبين.

كأس الأمير محمد بن سلمان .. مواصلة سقوط الأهلي