اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

قمة الدوري.. دوافع ثأرية للأهلي تواجه نشوة الصف الثاني للزمالك

قمة الدوري
قمة الدوري

قمة الدوري.. مازالت الأجواء مشتعلة في الساحة الرياضية المصرية بعد الأحداث التي شهدتها لقاء مواجهة القمة التي جمعت بين فريقي الأهلي والزمالك ضمن منافسات كأس السوبر المصري الخميس الماضي.

واستطاع الزمالك حصد لقب كأس مصر على حساب نظيره الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3  بعدما انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي.

وشهد اللقاء العديد من الأحداث المؤسفة عقب دخول محمود كهربا لاعب المارد الأحمر والزمالك السابق إلى أرض الملعب ليواجه فريقه السابق للمرة الأولى منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء، الذي سرعان ما اشتبك رفقة طارق حامد في أرض الملعب.

قمة الدوري.. وعقب نهاية المباراة وبعد تسجيل عبد الله جمعة ركلة جزاء الزمالك الأخيرة والتي توج بها الفريق بلقب كأس السوبر توجه إلى جماهير الأهلي للاحتفال أمامهم في محاولة لمواصلة الاستفزاز الذي بدأ اللاعب في افتعالها منذ تتويج الفارس الأبيض بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي بعدما سخر من هزيمة المارد على يد الفريق التونسي من قبل بثلاثية وكذلك الخماسية التي تلقاها أمام صن داونز.

كل هذا كان سبب في تأجج الأزمة خاصة بعد الاحتفال المسيء للأخلاق الذي ظهر به شيكابالا قائد الفارس الأبيض أمام جماهيره القلعة الحمراء لتبدأ بعدها سلسلة من الاشتباكات بالأيدي بين الفريقين.

هذا الأجواء أشعلت الأزمات بين الطرفين خاصة في ظل المواجهة الأخرى التي تجمع بين الأهلي والزمالك الاثنين المقبل في قمة الدوري والمؤجلة من الأسبوع الرابع للبطولة المحلية.

قمة الدوري.. ويدخل الأهلي هذا اللقاء في محاولة منه للثأر مما حدث للاعبي الزمالك ضد جماهير المارد الأحمر ولاعبيه.

قمة الدوري

وخاصة بعد التصريحات التي خرج بها حسام عاشور قائد الفريق الأحمر عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام مؤكدا أن الفريق لا يمكن أن يقبل الإساءة لجماهير الأهلي التي حدثت ولذلك سيتم الرد داخل الملعب في قمة الدوري.

أما على الجانب الآخر فقد بدأ الزمالك سعيه في تأجيل مواجهة القمة منتشيا بحصده لقبين خلال أسبوع واحد وبداعي الإجهاد الذي يعاني به لاعبيه قبل مواجهة الترجي التونسي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تقام في الثامن والعشرين من فبراير الجاري.

وقد سبق وصرح أحمد مرتضي منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك أن القمة سيتم تأجيله بسبب إجهاد لاعبي الفريقين ليس الزمالك فقط خاصةً وأن الأهلي أيضا لديه مواجهة أخري أمام صن داونز في التاسع والعشرين من فبراير الجاري في دوري أبطال أفريقيا.

قمة الدوري.. أما السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي فقد أعلنها صريحة برفضه التام تأجيل مواجهة القمة وهو ما يجعل المارد الأحمر يدخل اللقاء وهو محمل بدوافع الثأر والانتقام.

بينما صرح سامي الشيشيني المدرب المساعد للفريق الأبيض أنه في حالة رفض تأجيل مواجهة الأهلي في الدوري فبالتأكيد سيلعب الزمالك بالصف الثاني في ظل عدم أهمية اللقاء بالنسبة لهم بسبب ابتعاد الفريق عن المنافسة في الدوري ورغبة منهم في التركيز على مواجهتي الترجي في دوري الأبطال.

ومن المقرر أن تقام مواجهة قمة الدوري في الرابع والعشرين من فبراير الجاري الموافق الاثنين المقبل على ستاد القاهرة.

قمة 24 بين الأهلي والزمالك.. تعرف على سيناريوهات تأجيل صراع قطبي الكرة المصرية