اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شيكابالا ليس الأول.. احتفالات غير أخلاقية أثارت الجدل.. أحدهم انتهت مسيرته في الملاعب

احتفال جيورجوس كاتيديس
احتفال جيورجوس كاتيديس

أثارت طريقة احتفال محمود شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك حفيظة الجماهير الرياضية عقب فوز الفارس الأبيض بلقب كأس السوبر المصري على حساب الأهلي.

واستطاع الزمالك حصد لقب كأس السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي ومنافسه الأزلي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3  بعدما انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي.

شيكابالا عقب انتهاء اللقاء سارع بتوجيه إشارات غير أخلاقية و مسيئة للآداب العامة لجماهير القلعة الحمراء الحاضرة في ملعب ستاد محمد بن زايد الذي استضاف اللقاء.

احتفال دييجو سيميوني

طريقة شيكابالا في الاحتفال أعادت للأذهان الأسلوب الذي احتفل به الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لفريق أتليتكو مدريد الإسباني بعد فوزه على نظيره يوفنتوس الإيطالي بثلاثية في منافسات دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي على ملعب واندا متروبوليتانيو معقل الروخي بلانكوس.

وعلى الرغم من اعتذار دييجو سيميوني على أسلوبه الخادش للحياء في الاحتفال والتي أثارت جدلا واسعا في أوروبا عاقبه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا بتغريمه 20 ألف يورو.

كريستيانو رونالدو

وفي لقاء الإياب بين نفس الفريقين أقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي على تكرار احتفال سيميوني ردا منه على الإساءة ولكن بعدما استطاع أن يحرز ثلاثية في شباك الروحي بلانكوس أطاحت بالفريق الإسباني من منافسات دوري الأبطال في ريمونتادا مثيرة ولكن الاتحاد الأوروبي أتخذ نفس الموقف مع اللاعب وغرمه بنفس عقوبة الأرجنتيني.

ومن المقرر أن تقام مواجهة قمة الدوري في الرابع والعشرين من فبراير الجاري الموافق الاثنين المقبل على ستاد القاهرة.

ويرصد الوكالة نيوز عددا من الاحتفالات المسيئة للاعبي كرة القدم

شيكابالا

مشهد احتفال محمود شيكابالا أعاد مرة أخرى ما فعله سمير كمونة لاعب الأهلي السابق في نهائي كأس مصر أمام غزل المحلة والذي توج بلقبه المارد الأحمر و تم إيقاف مدافع القلعة الحمراء لمدة 6 أشهر على خليفة إشارة مشابهة لما فعله قائد الزمالك على الرغم من اعتراف فاروق جعفر المدير الفني للفريق المنافس أن اللاعب لم يصدر منه أي فعل خادش للحياء كان هذا في عام 2001.

ابراهيم حسن

وفي عام 1998 أقدم الأهلي على إيقاف ابراهيم حسن لاعبه السابق لمدة 6 أشهر في واقعة مشابهة بعد أشار بإشارات غير أخلاقية لجماهير المغرب أثناء مشاركته في مواجهة مصر والمغرب بالرغم من عدم وجود الأهلي طرفا فيها قبل أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بإيقاف اللاعب لمدة عام كامل.

وعلى ما يبدو أن إبراهيم حسن لم يحسن فهم الدرس وعاد لفلعته مرة أخري ولكن هذه المرة وهو في منصب المدرب المساعد لفريق المصري البورسعيدي ليتم إيقافه لمدة 6 أشهر بعد إشارته المسيئة لجماهير شباب بجاية الجزائري.

احتفال جيورجوس كاتيديس

وعلى المستوي العالم سبق وعاقب الاتحاد اليوناني لكرة القدم لاعب فريق ايك اثينا جيورجوس كاتيديس بالإيقاف مدي الحياة على خليفة احتفاله بالتحية النازية  للجماهير خلال مواجهات الدوري رغم تصريح اللاعب بعدها أنه لم يكن يعلم معنى التحية.

احتفال الكسندر ميلجالفيس

إلى جانب ما فعله الكسندر ميلجالفيس مدافع فريق ليلستروم احتفالاً بالتتويج بلقب كأس ملك النرويج بعدما قام بوضع الكأس الحساسة في جسده، مما اعتبره ملك البلاد هارلد إهانة كبيرة لشخصه، خاصة أن الكأس يحمل اسمه الأمر، الذي  تسبب في أزمة إعلامية كبيرة بالنرويج، وخاصة مع الأسرة الملكية.

رقص وسب فيديوهات شيكابالا المنتشرة بعد لقاء الترجى تشعل أجواء الكرة المصرية