اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

انطلاق فعاليات منتدى الأقصر الأفريقي

منتدى الأقصر الأفريقي
منتدى الأقصر الأفريقي

تفتتح جامعة الأقصر فعاليات منتدى الأقصر الأفريقي 2020، والذي يقام في الفترة من 24 حتى 27 من شهر فبراير الجاري، بمكتبة مصر العامة وكليات الجامعة.

تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر والدكتور بدوي شحات بدوي رئيس جامعة الأقصر.

ويشارك في المؤتمر، العديد من الباحثين في مجالات الفنون والآثار والألسن تحت شعار أفريقيا وتحديات المستقبل بينما تأتي المشاركات في معرض الفنون البصرية والسمبيوزيوم تحت عنوان التحاور الفني التشكيلي مع أفريقيا.

وأوضح الدكتور أحمد محيى حمزة، مقرر عام المنتدى أن منتدى الأقصر الأفريقي يتضمن على العديد من الأنشطة العلمية والثقافية والفنية و"معرض للفنون البصرية – مهرجان الأفلام القصيرة – سمبوزيوم – مهرجان المطبخ الأفريقي – المائدة المستديرة" بالإضافة إلى مؤتمر علمي دولي محكم وزيارات ميدانية حضارية.

وأضاف حمزة أن عدد الدول المشاركة في المنتدى نحو 20 دولة من "أفريقيا واسيا وأوروبا" بمشاركة نحو 250 فنانا وعالما ومثقفا في شتى أنواع الفنون التشكيلية "جرافيك– تصوير- نحت".

ومن المقرر أن تكرم هذه الدورة الفنان الدكتور عبد الغفار شديد الفنان والعالم المصري الكبير وذلك لما له من إسهامات فنية وبحثية على المستوى المحلي والعالمي.

منتدى الأقصر الأفريقي

كما سيتم تكريم  الفنان الإنجليزي الأصل براين فلاين لما له من إبداعات في مجال التصوير والتي تعبر عن الحياة الأفريقية بشكل واضح.

ويأتي ضمن المكرمين الفنان المصري الأصيل سعيد شيمي مدير التصوير نظرا لإسهاماته الكبيرة في مجال التصوير السينمائي إضافة لمؤلفاته البحثية .

كما يأتي النحات السوداني الأصيل خالد عبدالله ضمن الفنانين المكرمين والمشارك في سمبوزيوم الفنون البصرية حيث شارك بأعمال في العديد من المحافل الدولية .

واشار دكتور قرشي سعدي مقرر المؤتمر أن المؤتمر شارك فيه العديد من الباحثين في مجالات الفنون والآثار والألسن تحت شعار أفريقيا وتحديات المستقبل، فيما تأتي المشاركات في معرض الفنون البصرية والسمبيوزيوم تحت عنوان التحاور الفني التشكيلي مع أفريقيا.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى الأقصر الأفريقي ينتهي في 27/2/2020حيث يستمر المعرض حتى 12/3/2020م.

17 مارس.. انطلاق مؤتمر سوق الانتاج العربي المشترك ٢٠٢٠ بالغردقة بالصور.. انطلاق مبادرة صرخة للحد من ختان الإناث بالبحيرة