اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بعد إصابة سعودي بفيروس كورونا.. هل تلغي السعودية الحج والعمرة هذا العام؟

IMG-20200224-WA0018
IMG-20200224-WA0018

الحج والعمرة .. حالة من القلق ظهرت مؤخرا بالسعودية بعد أعلن عدد من الدول اكتشاف حالات لمواطنيها مصابة بفيروس كورونا الجديد. يتوافد على السعودية الآلاف خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان لقضاء العمرة وكذلك الحج الذي يتبقي عليه ما يقارب الـ 5 شهور.

إصابة سعودي قادما من إيران بفيروس كورونا وعلاجه في الكويت

أصبح إلغاء موسم الحج والعمرة لهذا العام أمر وارد حدوثة بعد تزايد اعداد المصابين خارج الصين فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن تنسيقها مع نظيرتها الكويتية لعلاج مواطن سعودي بالكويت وذلك بعد قدومه من إيران مصابا بفيروس كورونا الجديد. أوضحت وزارة الصحة السعودية أن ما أعلنته وزارة الصحة الكويتية عن إصابة مواطن سعودي في الكويت قادم من إيران بفيروس كورونا‬ الجديد محل دراسة وبحث لمواجهة ومنع تسلل أي مصاب وذكرت أن التنسيق قائم مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن الذي سيبقى في الكويت لحين شفائه وفقاً للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

الكويت تعلن إصابة 3 أشخاص بينهم سعودي بكورونا

وكانت وكالة الأنباء الكويتية نقلت عن وزارة الصحة إعلانها عن إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا في الكويت من العائدين من مشهد الإيرانية وأوضحت الوزارة أن الحالة الأولى لكويتي والثانية لمواطن سعودي والحالة الثالثة لشخص من غير محددي الجنسية. وأضافت الوكالة أن الحالات الثلاث وهي الأولى في الكويت كانوا بين 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد في شمال شرق إيران الأسبوع الماضي وأضافت أنّ الفحوصات الأولية "كشفت أن الحالات الثلاث تحمل نتائج مؤكدة". وقالت الوزراة في بيان صحفي إن «المواطن الكويتي يبلغ من العمر 53 عاما أما السعودي يبلغ من العمر 61 عاما، وإن الحالة الصحية للمصابين إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لشخص من غير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاما وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض وإن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية». ودعت وزارة الصحة السعودية جميع المواطنين إلى التواصل مع مركز صحة 937 في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات. كتب: محمد السيد اقرأ أيضا: قائمة الدول التي سجلت فيها الاصابة ب فيروس كورونا corona الحج والعمرة