أهل الفن

مسلسل ابنة السفير و انجين أكيوريك اسطورة في واحد من اقوى مشاهد العمل

مسلسل ابنة السفير و مشاعر صادقة غير موجودة

مسلسل ابنة السفير – حقق المسلسل التركي “ابنة السفير” بطولة انجين اكيوريك و نسليهان اتاجول في تركيا و جميع انحاء العالم نجاحاً كبيراً و نسب مشاهدات مهولة في كل اسبوع تُعرض فيه حلقة جديدة منه، و يتصدر المسلسل لمحركات البحث في معظم دول العالم على رأسهم السعودية و اليونان و دول أمريكا  اللاتينية.

Image may contain: 1 person, closeup

هناك مشهد في الحلقة التاسعة من مسلسل “ابنة السفير”، مشهد اعتبره الأفضل حتى الآن بين مشاهد المسلسل، مشهد محمل بمشاعر صادقة، تعبر عن صدق العلاقة بين صديقين العمر.

Image may contain: 4 people, text

مشاعر صادقة في مسلسل ابنة السفير : 

العناق هو عبارة عن “لملمة أرواحٍ ذاق بها الاتساع”، فهذه الحركة العفوية التي تتلامس فيها الأجساد تحمل في طياتها مشاعر صادقة.

Image may contain: one or more people and people sitting

ليس هناك شعور أجمل من العثور على حضنٍ دافىء نلجأ إليه بحثاً عن الراحة النفسية والأمان، سواء كان الارتماء في أحضان الحبيب/ة، أو الصديق/ة أو الأهل للهروب من احزاننا.

إن نمو الطفل يعتمد على “اللمسة المادية” التي يتلقاها في المراحل الأولى من حياته، عن طريق العناق الذي يقدمه له الأهل لتهدئته عند شعوره بالغضب، بالألم أو أثناء نوبة البكاء.

Image may contain: one or more people and closeup

فالعناق يرافق المرء في سن مبكرة من حياته، فعندما يدخل الطفل في حالةٍ من الإضطراب العاطفي أو حين يشعر بالألم، فإن أول ما يقوم به الأهل هو معانقته بعيداً عن الكلمات المعقدة.

Image may contain: 2 people, people standing

مشهد سنجار و غديز :

Image may contain: 2 people

في مسلسل ابنة السفير الحلقة التاسعة نجد سنجار /  انجين أكيوريك الذي يحتضن صديقه بمنتهى الحنان و بعفوية شديدة، ليلملم روحه التي تتألم بسبب ما فعلت شقيقته، يعرف أن الكلمات الآن ليس لها قيمة، و لن تجدي نفعاً فكل ما يحتاجه هذا الصديق المتألم هو العناق من شخص يثق به، يحتاج لشخص موثوق يضع ذراعيه على كتفه بحنان ليواسيه، صديق يضع ذراعيه من حوله ويشد، فيزيل كل خوفه وقلقه و غضبه مما يجعله يتنفس مجدداً.

Image may contain: 3 people, outdoor

عناق صامت إلا أنه يعبر عن مشاعر سنجار بطريقةٍ أفضل من لغة الشفاه، و الكلمات التي احياناً تفقد معناها.

Image may contain: 1 person, closeup

انه بالفعل صديق جيد و مخلص، فالصديق الحق فقط الذي يقف بجانب صديقه وقت الشدة، يداوي ألمه، و يشفي جرحه، يتفهم غضبه، بل و يتحمله حين يفرغ غضبه عليه، ثم ينتظره في لحظة انهياره ، ليسنده و يتعاطف معه و يكون الحضن الدافيء له لمواسته.

Image may contain: 2 people, closeup

ثم يليه في نفس الحلقة التاسعة من مسلسل ابنة السفير مشهد آخر حين يغطي ناره بسترته ليشعرها بالدفء، و هو يقول عبارة موحية، لها معنى كبير، حيث قال لها : “مع انك تستحقين البرد بهذه  الملابس النحيلة”.

Image may contain: 2 people, beard, sky, cloud and text

فرغم خطأها إلا أنه لا يستطيع أن يعاقبها، هو مازال يظن انها خائنة، لكنه مازال يحبها و لا يستطيع أن يدير لها ظهره، ناره تلك التي ابتعدت عن غديز حين حاول ان يغطيها بسترته في بداية الحلقات، لنجد جسدها ينتفض رافضاً أي اقتراب من أي شخص آخر، و لكن حين يقترب سنجار تشعر بالسعادة و تقبل حنانه، انه الحب الاول و الأخير و الوحيد، انه الأمان و الملاذ، رغم خطأه في حقها إلا أنه يسكن قلبها دائماً، لا قبله و  لا بعده و لا غيره.

Image may contain: 2 people, people standing

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل ابنة السفير من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى