اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2020.. الشروط والأوراق

إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية .. يبحث الكثير من المقيمين بالسعودية عن معرفة إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية ، لأسرهم وأقاربهم ، وجاء ذلك بهدف كسر حاجز البعد والغربة عن الاهل والأحباب والاصدقاء ، وفقا للرؤية التي وضعتها الحكومة السعودية 2030 . ومن منطلق حرص موقع « الوكالة نيوز » على تقديم ما يبحث عنه المواطنين ، يقدم خلال السطور التالية إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية 2020 - 1441 .

هل يمكن أن تمدد مدة تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة للسعودية بعد انتهائها ؟

الزيارة المتعددة لو بلغت مدة الإقامة داخل المملكة 180 يومًا على رحلتين قبل مرور 365 يومًا من تاريخ طباعة التأشيرة على جواز السفر ، لا تُمدد ، وعلى حاملها مغادرة المملكة قبل انتهاء فترة الإقامة المحددة في التأشيرة ، ومن ثم العودة مجددًا للمملكة لاستكمال فترة تأشيرة الزيارة . إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية .. ويمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية عن طريق منصة أبشر حتى 180 يومًا من تاريخ الدخول ، كما يجب الأخذ في الاعتبار قبل طلب عملية التمديد ، أن يكون قبل نهاية صلاحية التأشيرة بسبعة أيام وأقل ، وأن يكون مضى على انتهاء التأشيرة أكثر من ثلاثة أيام، وألا تتجاوز مدة تأشيرة الزيارة بعد التمديد 180 يومًا من تاريخ دخول السعودية . كما ينص نظام وثائق السفر على معاقبة كل من يغادر المملكة أو يدخلها دون وثيقة سفر ، إلا ما كان له عذر مقبول ، بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال ، أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معًا .

إجراءات تمديد تأشيرة الزيارة العائلية

- يجب إحضار جواز سفر الأشخاص الزائرين وايضا صورة منه . - إحضار هوية المقيم وكذلك صورة منها . - كتابة استمارة تمديد التأشيرة ووضع صورة الزائر عليها . - إحضار المقيم (المستضيف) أو أي شخص أخر ينوب عنه ولابد أن يكون حاملاً وكالة شرعية منه، إلى مديرية الجوازات . - دفع الرسوم المطلوبة من خلال نظام السداد الآلي وتبلغ مائة ريال سعودي مع الأخذ في الاعتبار تسجيل رقم الحدود الخاص بالزوار ، ويمكنكم تحميل نموذج تمديد التأشيرة من هنا .

وفاء جودة