اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابنة السفير..و انجازات غير مسبوقة بالموسم الدرامي و مشاهدات بالملايين

555555
555555

مسلسل ابنة السفير – يُعرض حالياً مسلسل ابنة السفير في تركيا من بطولة انجين أكيوريك و نسليهان أتاجول، و يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً في تركيا و جميع انحاء العالم نجاحاً كبيراً و نسب مشاهدات مهولة في كل اسبوع تُعرض فيه حلقة جديدة منه، و يتصدر المسلسل لمحركات البحث في معظم دول العالم على رأسهم السعودية و اليونان و دول أمريكا  اللاتينية.

و لكن لم يتوقف نجاح المسلسل هنا فقط، حيث وصلت عدد مشاهدات المسلسل في قناته على اليوتيوب إلى 166 مليون مشاهد في 8 حلقات فقط ليعتبر الاول في الاكثر مشاهدة بين المسلسلات الجديدة التي عرضت .

مسلسل "ابنة السفير" تم تتويجه كونه أول مسلسل تركي في الموسم الدرامي لهذا العام يحصد كل هذا النجاح و الانتشار و يحقق تلك النجاحات كبيرة و  الواسعة في جميع أنحاء تركيا و العالم و الوطن العربي.

ترجمة لـ 45 لغة :

 بل و أعلن المنتجون عن نيتهم في ترجمة المسلسل إلي 45 لغة، ليتم عرضه في 45 دولة، بعدما أبدى عدد من دول العالم رعبتها في شراء حقوق عرض المسلسل كان أولها دولة السعودية التي قامت بشراء حقوق عرضه حصري على شبكتها الالكترونية و بثه مدبلجاً باللهجة السورية عبر موقعها الخاص بمجموعة قنوات "السي بي سي" الرسمي الالكتروني شاهد نت، ليصبح هو المسلسل الاول الذي يتم عرضه مدبلجاً بشكل حصري تزامناً مع عرضه في تركيا، رغم استمرار فترة القطيعة و ايقاف بث المسلسلات التركية عبر القنوات و المحطات التابعة لمجموعة قنوات "السي بي سي".

كما ارتفع تقييم المسلسل ابنة السفير عبر موقع imdb العالمي و المتخصص في تقييم الأعمال من جميع دول العالم استناداً على تصويت المشاركين في الموقع و أرائهم في المسلسل.

حيث حصل مسلسل ابنة السفير على تقييم 6.4/10، بناءً على تصويت 310 من المشاركين في الموقع و ذلك بعد عرض 5 حلقات منه.

إلا أنه ارتفع تقييمه حالياً وبعد عرض  حلقات منه، فوصل تقييمه إلى  6.5 /10، بناءً على تصويت 443 صوت.

تميز مسلسل ابنة السفير :

Image may contain: one or more people, beard and text

و يكمن الاختلاف الواضح بين ابنة السفير و غيره من المسلسلات التركية التي أصبح جميعها بنفس الأحداث القصص و قد يصل الأمر أحياناً إلى نحت مشاهد بعينها في أكثر من عمل،  فبعيداً عن المسلسلات التركية الرومانسية التقليدية، جاء مسلسل ابنة السفير على الجانب الآخر يتناول الحب والعلاقات من زاوية أعمق وأكثر واقعية.

فعوضاً عن الشاعرية المفرطة، يعطينا المسلسل جرعة مكثفة من واقع العلاقات كما هو، بكل ما قد يحتوي عليه هذا الواقع في بعض الأحيان من دفء وشاعرية، وبكل ما يتضمنه في أحيان أخرى من مشاكل وصعاب مريرة.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل ابنة السفير من هنا