اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط صاحب مكتب كمبيوتر يزور المحررات الرسمية في القاهرة

صاحب مكتب كمبيوتر
صاحب مكتب كمبيوتر يزور المحررات الرسمية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط صاحب مكتب كمبيوتر لقيامه بممارسة نشاط إجرامي في مجال تزوير المحررات والمستندات الرسمية.

فقد أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة قيام (صاحب مكتب كمبيوتر - كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول).. بمزاولة نشاطاً غير مشروع في مجال تزوير المستندات والمحررات الرسمية والشهادات المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة، متخذاً من مكتبه مكاناً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه داخل المكتب المشار إليه، وعُثر على الآتي:

(جهاز كمبيوتر بمشتملاته - 3 فلاشة تحوى كمية من المحررات الرسمية منسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية - 2 توكيل خاص منسوب صدورهما لجهات حكومية ممهورين  بخاتم شعار الجمهورية - عدد من التوكيلات والشهادات والتقارير الطبية وصور "بطاقات تحقيق شخصية، رخصة قيادة، قيد ميلاد" وعدد من المستندات والأوراق المختلفة "جميعهم مزورين" - مبلغ مالي - الأدوات التي تستخدم في عملية التزوير).

بمواجهته اعترف باصطناع وتزوير المستندات والمحررات الرسمية والشهادات المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة بقصد ترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامي.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم التزييف والتزوير، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

صاحب مكتب كمبيوتر يزور المحررات الرسمية

وعلى جانب آخر نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط صاحب مكتبة لقيامه ببيع وتداول الكتب الدراسية بدون تصريح، وبحوزته 6000 نسخة كتاب مقلد.

فقد تمكنت وحدة مباحث قسم المصنفات الفنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (صاحب مكتبة كائنة بمنطقة الفجالة دائرة قسم شرطة الأزبكية) لقيامه ببيع وتداول الكتب الدراسية "بدون تصريح" بالمخالفة لأحكام القانون.

وعثر بحوزته على (6000 نسخة كتاب "مراحل تعليمية مختلفة" وجميعها مقلدة ومنسوخة "بدون تصريح من الجهات المعنية).

بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التصرف فيها بالبيع، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية والمصنفات الفنية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

لارتكابهم 10 وقائع.. سقوط عصابة السرقات من داخل السيارات ببورسعيد