اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مبارك مات.. هاشتاج جماهيري للرئيس الأسبق.. «وطني عشت فيه وساموت فيه» وداعا يا ريس

1
1

مبارك مات تلك هي حالة النعي التي تصدر بها جمهور موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد الإعلان الرسمي عن وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك رئيس جمهورية مصر العربية لفترة دامت حوالي 30 عامًا وانتهي عهده بثورة كبيرة للتخلص من الفساد وقتها وانتهي الأمر بتحوله للمحاكمة.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز التغريدات التي كتبها جمهور موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن وفاة الرئيس الأسبق الذي كان واحدا من ابطال حرب اكتوبر المجيدة وكان صاحب أول ضربة جوية في جيش العدو.

مبارك مات تغريدات جمهور تويتر

كانت أبرز تغريدة في هاشتاج مبارك مات هي كلمته الشهيرة التي ألقاها علي الشعب ذات يوم وقت الثورة عليه من الشباب الذين حاولوا إنهاء فترة ظالمة.

وقالت التغريدة الأشهر: "إن هذا الوطن العزيز هو وطني مثلما هو وطن كل مصري ومصرية فيه عشت، وحاربت من أجله، ودافعت عن أرضه وسيادته ومصالحه وعلى أرضه أموت، وسيحكم التاريخ علي وعلى غيرى بما لنا أو علينا إن الوطن باقِ والأشخاص زائلون ومصر العريقة هي الخالدة أبدًا".

وهناك تغريدة مشهورة أخرى يقول فيها الجمهور: ‏مبارك مات وساب وراه فرق متدربة بنفس أخلاقه وأسوأ، منهم اللي شايفه كقدوة ومنهم اللي شايف ان مشكلة مبارك انه كان طيب وقلبه كبير، ومنهم اللي شايف اننا غلطنا في حقه.

وتنوعت اراء المغردين علي هاشتاج مبارك مات، والتي كان من بينها تغريدات الحنين الي الرئيس الأسبق الذي ترعرع في عهده اجيال الثمانينات والتسعينيات والعقد الاول من الألفية الثانية، وكان لهم معه ذكريات عدة الطيبة منها والسيئة.

الرئاسة تنعي وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

حسن السيد

مبارك مات