اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بأقلامهم

طارق جعفر يكتب: المسار السياسي

المسار السياسي
المسار السياسي

جوهر السياسة هي الأخلاق والاحترام والالتزام ، يجب أن تظهر أدبًا ينم جوهر إيمانك وأخلاقك ، والاختلاف السياسي يظهر رأيًا ورأيًا أخر في يحتمل أحدهما الصواب والأخر يحتمل وجهة نظر مغايرة  قد تكون هي الأصوب ، ما نتعلمه في حزبنا هي المبادئ والقيم السامية والثوابت التي لا تحتمل تأويلًا .

لفت نظري في الآونة الأخيرة العديد من الرؤي في وجهات النظر لدي العديد من الزملاء  ، كقيادة حزبية أعتبر أن هذا صحي جدا ، وينم عن وجود ديموقراطية حقيقة داخل  أمانة المحافظة وبعض أمانات المراكز ، هذه الإختلافات في الرؤي  كانت كلها صحية جدا وبناءة وخطوة في تصحيح مسارنا الحزبي الناشئ بالمحافظة ومتزامنة مع طفرة إنتشار للحزب علي كافة المراكز ، فتحولنا من حزب يسعي للانتشار بكل السبل الي حزب ينتشر بشكل مدروس ومخطط له ، وتحولنا من حزب يستقطب القيادات  الجاهزة للعمل السياسي الي حزب   يصدر قيادات واعدة في العمل السياسي .

من هنا رأينا أن يكون لدينا هيكلة موحدة للعمل الحزبي بالمحافظة تستنهض الهمم وتتخلي عن الركون السياسي في منعطفات انتظار الحدث السياسي الي  أمانة سياسية تسعي الي خلق بؤرة عمل سياسي  فاعلة تخلق الحدث وتسلط الأضواء عليه بشكل إيجابي يسهم في دفع رؤيتنا السياسية نحو كيان تنظيمي يليق بثقة المواطنين ويخلق إنتشارا أخلاقيا بثوابت وطنية محترمة .

أضفنا أمانة التنمية المستدامة والانتماء الوطني وتم إسنادها الي شخصية علمية متزنة لها بعدها السياسي والمجتمعي ووضعنا لها بعدًا سياسيًا هدفه خلق دائرة معرفية بأسس ومحاور التنمية المستدامة وربطها بالانتماء الوطني ليكون لدي الشباب رؤية أكثر وضوحا لمسيرة التنمية الاقتصادية التي تتبناها الدولة في إطار شمولي متوازن وبناء مع محاور الأمم المتحدة متمثلة في منظمة الفاو وما سيكون لدينا من متغيرات اقتصادية إيجابية تستهدف النهوض التنموي بهذا الوطن العظيم الذي نشرف بحمل جنسيته في دمائنا المصرية .

كذلك ستكون أمانة الشئون المحلية لها دور في مبادرة لجان التنمية المحلية بالاشتراك مع أمانة التنمية المستدامة لتقديم مرشحين أقوياء ملمين بثقافة العمل المحلي وداعمين لجهود المحافظة في العمل المحلي  بالبحث والتحري للقضاء علي مشكلات الشارع بالمنوفية وخاصة فيما يتعلق بالنظافة والمرور .

أضفنا كذلك لجنة  للحريات وحقوق الإنسان مرتبطة بالعمل الجماهيري لنكون في مسار  دائم البحث والتحري عن كرامة وحقوق المواطن  التي نبحث دائما عنها وتسعي الدولة الي إثراء السعي الكريم لكل ابنائها في الحياة المجتمعية للعمل الشريف ولقمة العيش لابناء الوطن في إطار يحفظ كرامة أبنائه وستكون لدينا مساهمات جديدة في مبادرة حياة كريمة تستهدف ابناء المحافظة بشكل أكثر فاعلية وبطريقة مباشرة خلال المرحلة القادمة وأسعدنا إنضمام أحدٍ القيادات للحزب رتم إسناد هذه الامانة لها لتقوم بدورها بشكل بناء بأذن الله.

وسنستمر في تطوير أمانتي الشباب والتدريب والتثقيف السياسي اللتان ارتكزت مسيرتنا السياسية عليهما في الشهور السابقة من خلال مبادرة أتعلم وأتدرب التي ساهمت بشكل كبير في التفاعل الجماهيري والانتشار بين أوساط الشباب في كل مراكز المحافظة وسيكون لدينا ورقة عمل جديدة تستهدف الموسم الثالث لمبادرة أتعلم وأتدرب بشكل يسمح بزيادة العدد الي عشرة آلاف متدرب في اللغات الأجنبية والكمبيوتر ، وستكون الأمانتين مسئولة كذلك عن تقديم دعم لأبنائنا الطلاب خلال الشهر القادم بالاشتراك مع لجنة التعليم لتقديم مراجعات للمناهج الدراسية في الثانوية العامة في أمانات المراكز وقاعات التدريب ليكون لحزبنا مشاركة جماهيرية داعمة لمسار لجنة التعليم بشكل مباشر وسنوفر كل سبل الدعم لرفع العبء عن المواطنين بشكل عام.

دفعنا كذلك بوجود أمناء مساعدين للعديد من الأمانات حتي يتم صقل الخبرة السياسية للعديد من أعضاء الأمانات وتوجهيها بشكل سياسي يحترم توجهاتنا الوطنية الداعمة للمسار السياسي والمجتمعي.

وسنستمر باستقطاب وجوه ودماء جديدة لأمانة المحافظة والمراكز وكذلك سنقوم بعقد العديد من الندوات واللقاءات الجماهيرية في إطار خطة حشد متزنة علي مستوي أمانات المراكز تستهدف الوحدات الحزبية بشكل فاعل وحقيقي بناء علي توجيهات المكتب السياسي للحزب بالمحافظة لخلق انتشار شامل ومكثف علي مستوي قري المحافظة وسنرصد ميزانية لهذه اللقاءات يتبعها مؤتمر حزبي كبير بمدينة قويسنا بحضور رئيس الحزب وأعضاء الامانة العامة للحزب. وقيادات الحزب الكبيرة.

المسار السياسي

ما أطالبكم به هو الالتزام الحزبي وإنكار الذات والتحلي بروح الفريق الواحد لنواجه معًا القادم في مسيرتنا السياسية من استحقاقات سياسية متمثلة في انتخابات المجالس النيابية والمحلية.

كل الشكر والتقدير لأمانة المحافظة بكل قياداتها وأعضاء المكتب السياسي وأمانات المراكز الفاعلة التي ساهمت في وجودنا اليوم كحزب له قوته التأثيرية في الشارع السياسي وفرضت وجودها علي طاولة العمل السياسي بشكل حقيقي وجعلت من أمانة المنوفية واحدة من أقوي الأمانات علي مستوي أمانات حزبنا العريق فحسب بل وجميع الأحزاب السياسية الموجودة سواء بتحالف الأحزاب السياسية أو خارجه.

وفقكم الله وسدد خطاكم لما نتمناه جميعا من هدف واضح وجلي نؤمن به ونثق في نجاحنا معا متشابكي الأيدي متحدين بعزم الشباب وثقة المواطنين ومتحلين بالإيمان والحب والأخلاق الحميدة.

"إن ينصركم الله فلا غالب لكم"

طارق جعفر

الامين العام للمحافظة وعضو الامانة المركزية بحزب الحركة الوطنية المصرية

« الحركة الوطنية » ينعي عم طارق جعفر أمين عام الحزب بالمنوفية