اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وفاة مبارك .. الرجل الذي جمع المعارضة على قلب رجل واحد

وفاة مبارك جمعت ألوان الطيف السياسي على موقف واحد، الأول هو رئاسة الجمهورية التي كانت أول من تقدم بالعزاء في وفاة الرئيس الأسبق حسنى مبارك. والثاني هو رمز ثورة 25 يناير، والثالث يدعي البعض إن له ميول إخوانية، والرابع هو من هدم مبارك حصنهم في حرب أكتوبر. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز المتقدمين بالنعي للرئيس الأسبق.

رئاسة الجمهورية تنعي مبارك

نعت رئاسة الجمهورية، ببالغ الحزن، رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وائل غنيم ينعي مبارك

نعى وائل غنيم، مؤسس صفحة «كلنا خالد سعيد»، وأحد رموز ثورة 25 يناير، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية، اليوم. وقال غنيم: «رحمة الله على الرئيس حسني مبارك. كل نفس بما كسبت رهينة وكلنا رايحين لربنا اللي أحسن من البشر كلهم. ربنا يصبر أهله ومحبيه ويبارك في عمر أحفاده. كان محبا ومخلصا لمصر. تحمّل مسؤولية ضخمة تجاه الشعب المصري فأصاب كثيرا وأخطأ كثيرا وصبر على كثير من الأذى في نهاية عمره. وسيحكم التاريخ».

أبو تريكة ينعي مبارك

نعى محمد أبوتريكة، لاعب النادي الأهلي السابق، الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية، صباح الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عامًا وقال أبوتريكة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك، وغفر الله له وتجاوز عن سيئاته، وخالص التعازي للأسرة ورحم الله الجميع».

نتنياهو ينعي مبارك

وقال نتنياهو عبر صفحتة الرسمية على تويتر: «باسم الشعب الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية أود أن أعبر عن حزني البالغ على رحيل الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك كان الرئيس مبارك صديقا شخصيا لي وزعيما قاد شعبه نحو تحقيق السلام والأمن، ونحو تحقيق السلام مع إسرائيل». وتابع: «قد التقيت به مرات عديدة وأخذت انطباعا شديدا عن التزامه بهذا السلام سنواصل المضي قدما على هذا الطريق المشترك أود أن أتقدم بالتعازي إلى الرئيس السيسي وإلى أسرة مبارك وإلى الشعب المصري». حسن السيد اقرأ أيضا: حزب الحركة الوطنية ينعي وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك