اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«قذاف الدم» ينعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

IMG-20200225-WA0092
IMG-20200225-WA0092

نعى المناضل الليبي أحمد قذاف الدم المسئول السياسي لجبهة النضال الليبي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك اثر وفاته بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 92 عامًا.

وتقدم "قذاف الدم" في بيان له أصدره اليوم، بخالص العزاء لأسرة الرئيس مبارك ولمصر.. في وفاة هذا الرجل النبيل، والجندي الشجاع.. الذي إلتقيته أول مره في مطلع السبعينيات، وكنت مرافقاً للقذافي في "قاعدة عقبه بن نافع".. وكان مبارك قائداً للقوات الجويه، ومعه مجموعه من الطيارين الذين يستعدون للسفر لفرنسا للتدريب على طائرات الميراج بجوازات سفر ليبيه، ومعهم إخوتهم الطيارين الليبيين، وتحدث إليهم "القذافي" يومها، ورد اللواء حسني مبارك قائلاً "أخ معمر سوف لن نخذلكم ولن نخذل الأمه العربية، وهذا عهد مني ومن زملائي" .

وأكد المناضل الليبي انه عندما كان يزور الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك "قاعدة جمال عبدالناصر" بطبرق.. والتي تحولت تحت تصرف مصر هي وبعض القواعد البحريه، وقد كان مبارك جاداً ومنضبطاً، ومحل إحترام من الجميع، وجاءت الحرب، وكان مبارك عند عهده، وفي الموعد.. هو وإخوتنا الطيارين السوريين.. الذين أطلقوا صواريخهم في لحظةً واحده.. أعادت الإعتبار للجندي العربي، وعززت ثقة جماهير الأمه بأننا إذا ما تجمعنا نستطيع أن نعبر عنها .

وأشار المسئول السياسي لجبهة النضال الليبي الى ان الأحداث تطورت وأصبح مبارك نائباً للسادات.. فعمل بثقه وإخلاص وثبات وتواضع، ولقد سمعت هذا الإطراء من السادات نفسه، وجاء به القدر إلى كرسي الرئاسه، ووجد نفسه في دولة مقاطعه من العرب، وتبتز من إسرائيل وأمريكا، وخزينه خاويه على عروشها،  وأوفدني القذافي بعد أسبوع في زياره سريه للإلتقاء به، وبدأنا مرحله جديده مع الرئيس مبارك.. سيأتي يوماً أتحدث عنها بما فيها من عثرات وإيجابيات.. وهذا حقه وحقنا .

وأكد المناضل الليبي أحمد قذاف الدم أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أعاد مصر إلى حضن العرب، وخلق توازن في الإندفاع للعلاقه مع العدو الصهيوني، وإسقبل القاده الفلسطينيين، ولم يزر إسرائيل، ولم يسمح لأمريكا أن تستخدم مصر ضد إرادتها، وأهمها عندما طلبوا منه العدوان على ليبيا.. أو السماح بضرب ليبيا من الأراضي المصريه، ولن ينسى شعبنا له ذلك، وفي عهده وقعنا الإتفاقيات العشر، وأهمها حرية العمل، والتنقل، والإقامه دون قيود، وواصلت في عهده تحمل مسئولية العلاقات بيننا، ومن طرف مصر اللواء عمر سليمان.. فكان هناك تعاون عسكري، وإقتصادي، وأمني، وفي كل المجالات .

وقال "قذاف الدم" عندما جاءت 25 يناير، وإنسحب الرئيس مبارك تاركاً للشعب ما يريد،  وفي اليوم التالي أوفدني "القذافي".. لألتقي بـ"المشير طنطاوي" حاملاً رسائل.. يوصيه فيها خيراً بمبارك وإحترام تاريخه.. الثانيه يبلغه بأننا نستشعر بأن الأوضاع المصريه ووجود الجيش في الشوارع قد تغري الصهاينه بالعوده إلى سيناء.. الثالثه أبلغته بأن القوات المسلحة الليبية جاهزه، وتحت تصرف مصر إذا ما دعت الضروره .

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

وأشار أحمد قذاف الدم إلى أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك كان إنساناً بسيطاً، ولم يكن فاسداً أو سارقاً أو مخادعاً كما روج له أعدائه.. لقد زاد عدد المصريين في عهده 30 مليون.. ولولا ما قام به من جهد إقتصادي وإداري وفي ظروف صعبه ما وجد لهم رغيف العيش الشريف، ومشروعات إقتصاديه، والمدارس، والمستشفيات، ومليارات من الإسثمارات، والمشروعات الزراعية، والمدن الجديدة، والإستقرار، ولولا سياسته المتوازنه لما وجدوا سوقاً لهم من بغداد إلي طرابلس .

وأضاف المسئول السياسي لجبهة النضال الليبي "وأكيد جل من لا يخطىء، وهو كما قال لم يكن ناصر، ولم يكن السادات، زرته منذُ بضعة أشهر.. فوجدته هو ذلك الجندي النبيل.. الذي إلتقيته منذ عقود لم ينكسر، وبنفس الروح، ندعوا له بالرحمه، والمغفرة، والبقاء لله .

المناضل الليبي احمد قذاف الدم ينعي الرئيس الأسبق حسني مبارك ويتحدث عن بطولاته