اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

آثار سوهاج تنظم ورشة عمل في مجال ريادة الاعمال

إن ريادة الاعمال هي عملية تحديد مشروع تجاري معين للبدء به والتركيز عليه وتوفير الموارد اللازمة وتنظيمها وتحمل المخاطر في سبيل تحقيق ربح مالي. ولما للمشروعات التجارية من أهمية بالنسبة للشباب في الوقت الحالي فإن معظم الكليات حالياً تهتم بتوعية طلابها بماهية ريادة الأعمال.

لذا فقد نظمت كلية الآثار بجامعة سوهاج، ورشة عمل تدريبية بعنوان "اعرف قدراتك" في مجال ريادة الاعمال وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد، صرح بذلك احمد عزيز رئيس الجامعة، وقال أن هذا التدريب يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين الجامعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج في مجال ريادة الأعمال لطلاب الجامعة، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الورش التدريبية هو تشجيع الطلاب على الإبداع والعمل الحر كبدائل متاحة للعمل بعد التخرج، ومساعدتهم على استخدام مهاراتهم الفكرية مع التدريب على كيفية إداراتها وتطويرها.

و أوضح الدكتور عبد الناصر ياسين عميد الكلية أن التدريب استمر علي مدار يومين، وشارك به ٥٠ طالب وطالبة، مضيفاً أن الهدف من هذه البرامج التدريبية هو إعداد خريجين مؤهلين ومزودين بالمهارات والخبرات المطلوبة لسوق العمل، ولديهم القدرة على بدء المشروعات الصغيرة الخاصة بهم للخروج من دائرة البطالة.

ومن جانبه أوضح السيد عبدالرحمن نصار مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج عن الحزم التدريبية المختلفة التي ينفذها الجهاز في مجال ريادة الأعمال، و منها المهارات الريادية، حدد فكرة مشروعك، ابدأ مشروعك، مشيراً الي ان الطلاب قاموا بزيارة لمقر الجهاز بمدينة سوهاج وتعرفوا على الخدمات التي يقدمها للجمهور.

والجدير بالذكر انه حاضر بالدورة اسامة محمود عبد الرحمن مسئول التدريب بالجهاز حيث شمل البرنامج التدريبي تعريف الطلاب وتوعيتهم بنقاط القوة لديهم، وشرح أنماط الشخصية وكيفية تطويرها، والكشف عن السمات والمهارات والخصائص الايجابية التي يمتلكها الفرد وتجعله قادر على الدخول في مجال العمل الحر.

ديار أحمد