اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بث مباشر.. جنازة الرئيس الأسبق مبارك من مسجد المشير

جنازة الرئيس الأسبق
جنازة الرئيس الأسبق مبارك

يقدم "الوكالة نيوز" البث المباشر، اليوم الأربعاء، من فضائية "إكسترا نيوز" للجنازة العسكرية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والذي وافته المنية، أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عامًا بعد صراع مع المرض.

ومن المقرر أن يشيع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس بحضور رسمي رفيع المستوى للدولة المصرية.

وولد الرئيس الراحل حسنى مبارك في عام 1928 في قرية كفر المصيلحة التابعة لمحافظة المنوفية، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وفى عام 1950 نال بكالوريوس الطيران، وتلقى الدراسات العليا بأكاديمية "فرونز" العسكرية بالاتحاد السوفيتي عام 1964، حتى أصبح في عام 1967 مديرا للكلية الجوية.

وفى عام 1972 تولى الرئيس الأسبق حسنى مبارك قيادة القوات الجوية، وكان قائدا لسلاح الطيران خلال حرب أكتوبر المجيدة، حتى اختاره الرئيس الراحل أنور السادات في عام 1972 نائبا لرئيس الجمهورية.

وفيما يستعد المصريون لتشييع جنازة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وتكثف الجهات الأمنية استعداداتها، تحسبا للزحام المتوقع الذي من المقرر أن تشهده جنازة الرئيس الأسبق.

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية، أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية.

وتقدمت رئاسة الجمهورية، في بيان لها، بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة ابن من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسنى مبارك والذى وافته المنية صباح اليوم وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

جنازة الرئيس الأسبق مبارك

ونكس مجلس الوزراء، العلم  حداد على وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، في ضوء قرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا علي وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك" وذلك اعتبارًا من غد الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020

وكانت رئاسة الجمهورية، قد أعلنت حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حدادًا علي وفاة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية "محمد حسني مبارك" وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 26 فبراير 2020.

طائرة تنقل مبارك للمدافن.. كيف استقبل تويتر وفاة حسني مبارك https://youtu.be/cVr-NyoLIHY