الكورة أجوان

بسبب مشروعاته الخيرية.. محمد صلاح اختير لـ منصب شرفي


منصب شرفي ..كشفت صحيفة ايكو المقربة من نادي ليفربول الإنجليزي، أن الفرعون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، قد اختير ليكون ، أول سفير لبرنامج “شبكة التواصل المدرسي الفوري لتعليم الأطفال في عائلات اللاجئين من خلال توفير مادة تعليمية ذات جودة.

وأشارت الصحيفة، أن المو قد و قع عليه الاختيار ، بسبب ارتباطه بعدد من المشروعات الخيرية، التي تخدم الإنسانية، وفقاً لما ذكرته مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 لدى اختياره ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

وجاء تعليق الفرعون على المنصب الشرفي حيث قال : انضممت إلى هذا البرنامج لسد الفجوة التعليمية بين اللاجئين ونظرائهم في نفس السن، البرنامج يستهدف أعداد ضخمة من صغار السن في القارة الإفريقية وأنه سيتم تنفيذه الآن في مصر.

منصب شرفي ..صلاح أول سفير لتعليم الأطفال في عائلات اللاجئين
حتى الآن، أفاد هذا البرنامج أكثر من 86 ألف و500 طالباً، وأكثر من ألف معلم حيث ضمن للاجئين والأطفال في هذه المجتمعات بأفريقيا فرص الوصول لتعليم معتمد وذي جودة.

وتوجد حالياً 36 شبكة تواصل مدرسي فوري في ثماني معسكرات وتجمعات للاجئين بكينيا وتنزانيا والكونغو الديمقراطية وجنوب السودان.

منصب شرفي ..ويسعى القائمون على البرنامج الوصول بالعدد إلى 255 مدرسة قبل حلول عام 2025، كما يسعى القائمون على البرنامج تنفيذه على اللاجئين في مصر للمرة الأولى.

والجدير بالذكر أن فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح قد حقق الفوز في اخر مباراة أمام ويست هام في البريميرليج

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق