اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في عيد ميلاد بيرين سات.. لُقبت باسطورة تركيا ليس من الفراغ..فتعرف على السبب

بيرين  سات – تحل اليوم الذكرى الـ 36 لعيد ميلاد النجمة التركية بيرين سات الشهيرة في الوطن العربي باسم "سمر" من مسلسل "العشق الممنوع"  و ايضاً المعروفة عالمياً باسم "فاطمة" من مسلسل "ما ذنب فاطمة جول ".

و بمناسبة ذكرى ميلادها اليوم يحتفل موقعنا بأفضل و أجمل نجمة تركية ستظل محفورة في أذهان و عقول و قلوب جمهورها،  بأدوارها الرائعة و المميزة، و يستعرض لكم موقع "الوكالة نيوز" اهم و ابرز انجازاتها الفنية حول العالم :

Image

مسلسل عطية :

حصد مسلسل عطية بطولة بيرين سات الذي تم عرضه منذ ما يقرب الشهرين نجاحاً كبيراً،  حيث لم يكن قد مضى على عرضه عبر شبكة نتفليكس العالمية سوى أربعة أيام، إلا أنه تصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في تركيا.

حيث احتل مسلسل “عطية” المركز الأول ضمن 10 مسلسلات كانت الأكثر متابعة في تركيا خلال عام 2019.

و حتى حصل المسلسل على عدد مشاهدات وصل إلى 40 مليون مشاهدة عبر مواقع المشاهدة العالمية و  ذلك بعد أقل من شهرين على عرضه.

مسلسل العشق الممنوع :

Related image

تصدرت ثلاث مسلسلات للنجمة بيرين سات قائمة حرييت لأقوى وأفضل 100 مسلسل تركي طويل و تم الاختيار من خلال لجنة  اكاديمية مختصة للدراما بكل مجالاتها مكونة من 50 شخص و تم استثناء المنتجين والعاملين بالمسلسلات من أجل ضمان الحيادية، و كان للنجمة الجميلة بيرين سات نصيب الاسد من القائمة إذ تم اختيار 3 من أعمالها ضمن القائمة و هي الفنانة الوحيدة التي حققت هذا الانجاز.

بل و تصدر مسلسلها “العشق الممنوع” القائمة حيث حل المسلسل على المرتبة الثانية في القائمة.

مسلسل العشق الممنوع أَخذت أحداثه من رواية تركية كتبت في عام 1899 و 1900 وانتهت بنهاية مؤلمة وقد صور هذا المسلسل لاول مرة في عام 1970 وكان بالأبيض والاسود وحقق نجاح ساحق للغاية واعيد تصويره في العام 2008 ليحقق نجاح وصف بالهائل وبأرباح خيالية.

حيث تم دبلجة المسلسل إلى أكثر من 12 لغة من بينها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والالمانية والبرتغالية والعربية والهندية واليابانية والصينية والسويدية والتشيكية.

وحصل هذا المسلسل على عشرات الجوائز و فاز بلقب أفضل مسلسل درامي في العالم لعام 2009، فهو يتميز المسلسل بقصته البسيطة وباحداثه المشوقة للغاية والتي تجعل المتتبع يتطوق شوقا لمشاهدة احداثه.

مسلسل تذكر يا عزيزي :

ثم جاء مسلسلها “تذكر يا عزيزي” و المعرف عربياً “بياسمين” في المرتبة الثانية عشر في القائمة.

مسلسل فاطمة :

أما مسلسل “ما ذنب فاطمة جول” و المعروف عربياً بـ “فاطمة” فجاء في المرتبة العشرين ضنت القائمة.

مسلسل “ما ذنب فاطمة جول” و المعروف عربياً بمسلسل “فاطمة” تم انتاجه عام 2010 ، و عُرض للمرة الأولى في دولة تشيلي عام 2015، و حقق نجاحاً باهراً لم يضاهيه نجاح أي مسلسل آخر، بل و اصبح ظاهرة فنية و تسبب في هوس للجماهير هناك، الذين وقعوا في عشق الثنائي الرومانسي الافضل في تاريخ الدراما التركية “كريم و فاطمة”.

ذلك بعد أن قدم كلاً من بيرين سات و انجين اكيوريك أفضل ما لديهم على الاطلاق في مشوارهم الفني، حيث اتسمت شخصيات كريم و فاطمة في المسلسل بالصدق اللامتناهي في الأداء، و كانت الشخصيات مكتوبة بحرفية عالية و تفاصيل دقيقة جعلتنا نشعر ان تلك الشخصيات ما هي إلا شخصيات حقيقية تعيش حولنا في الواقع و لا نراها على الشاشة.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن النجمة بيرين سات من هنا