اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل قيامة عثمان رغم صدارة التريند العالمي مازال في المرتبة الثانية بتركيا

مسلسل قيامة عثمان- عادة ما تتصدر جميع حلقات المسلسل التركي قيامة عثمان لمحركات البحث في معظم دول العالم، على رأسهم دولتي مصر  والسعودية.

حيث يحظى المسلسل التاريخي قيامة عثمان من بطولة النجم التركي بوراك اوزجيفيت باهتمام بالغ في جميع انحاء العالم، ففور انتهاء عرض الحلقة في بلدها الأصل تركيا، يبدأ الجميع البحث عنها باللغة التي يريد، و ذلك لشغف العالم بمعرفة مغامرات البطل الغازي عثمان قائد قبيلة الكاي.

و رغم تصدر مسلسل قيامة عثمان للمسلسلات و البرامج الأعلى مشاهدة في يوم عرضه الأربعاء، متفوقاً على حميع المسلسلات المعروضة معه بنفس اليوم، منها مسلسل "زمهرير" الذي يحظى بمتابعة هائلة و اهتمام كبير في عالمنا العربي، و مسلسل "منزلي" و مسلسل "اسمي ملاك"، و المسلسل اليومي "اليمين".

و لكن رغم كل هذا النجاح الكبير، إلا أن مسلسل "قيامة عثمان" لايزال في المركز الثاني بعد مسلسل الطبيب المعجزة في تحقيقه لأعلى نسب مشاهدات بتركيا.

المنافسة بين قيامة عثمان و الطبيب المعجزة :

Image may contain: 3 people, text

فبعد مرور 12 حلقة من مسلسل "قيامة عثمان" و 23 حلقة من مسلسل "الطبيب المعجزة" و بعد التراجع الطفيف في نسب مشاهدات مسلسل الطبيب المعجزة" ، إلا ان  مسلسل الطبيب المعجزة مازال يتصدر نسب المشاهدات الأسبوعية للمسلسلات التركية المعروضة بالموسم الشتوي الدرامي الحالي.

و لا يوجد سبب واضح للتفوق الدائم لمسلسل الطبيب المعجزة على مسلسل عثمان رغم أن الأخير يحظى بحفاوة كبيرة و استقبال عالمي هائل، مقارنة بمسلسل الطبيب المعجزة المقتصر نجاحه على نسب المشاهدات في تركيان  كما أن المسلسلين تم تقديمهم على مستوى فني عالي و بتنقيات تصوير متطورة، و يتميزان باختلاف موضوعاتهما و نوعيتهما عن جميع المسلسلات التركية المعروضة في الموسم و التي تتمحور قصصها حول الرومانسية و قصص الحب الخيالية و زواج الاجبار.

و ظهر في الاعلان الترويجي للحلقة الـ 12 من مسلسل قيامة عثمان، وصول القائد المغوار عثمان للقبيلة لانقاذ عائلته من بطش بالغاي قائد المغول.

 و سعي عثمان إلى تحرير عائلته من قبضة بلغاي ويعد، كما بدا واضحاً نجاة السيدة سالجان من مشروب السم الذي قُدم لها، و الذي وضعت فيه السم بايديها و قدمته لبالغاي قائد المغول في محاولة للتخلص منه، و لكنه يفطن لخطتها، و يستشف وضعها شيء  في اللبن، فيطلب منها أن تشرب منه أولاً، و لكن يصل القائد عثمان في الوقت المناسب و يلحق زوجة عمه قبل أن تشرب السم.

يُذكر أن مسلسل قيامة عثمان من بطولة بوراك أوزجيفيت المعروف عربياً بكمال من مسلسل “حب أعمى”  و هو الجزء السادس من المسلسل الناجح “قيامة ارطغرل” الذي شهد نجاحاً ساحقاً على مدار خمس مواسم متتالية في تركيا و الشرق الأوسط و العالم.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل قيامة عثمان من هنا