توك شو

تفاصيل محاولات اغتيال الرئيس الراحل مبارك .. من بينها استهداف طائرته «فيديو»


تفاصيل محاولات اغتيال الرئيس الراحل مبارك .. كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل محاولة الجماعات الإرهابية اغتيال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في أكثر من مناسبة.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الرئيس الراحل تعرض لأكثر من محاولة اغتيال ومن بينها محاولة الإرهابيين اغتياله وهو في طريق عودته من حفل ليلة القدر بالأزهر حيث وضعوا متفجرات بإحدى شبكات الصرف الصحي في صلاح سالم لكن تم اكتشاف المتفجرات وتغيير خط سير الرئيس الراحل ونجا من المحاولة».

وأضاف «في عام 1993 استطاع إرهابي يدعى الطحاوي بوضع متفجرات على ممر هبوط طائرة الرئاسة لكن المحاولة فشلت وتم إعدام الإرهابي»، مشيرا إلى أن إرهابي يدعى طلعت ياسين همام أجر شقة بالقرب من قصر القبة وكان يخطط لاغتيال الرئيس الأسبق مبارك بسلاح قناص لكن تم كشف المخطط وتصفية الإرهابي.

وتوفي الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، يوم أمس الثلاثاء، والذي شُيعت جنازته ظُهر اليوم الأربعاء، وسط جنازة عسكرية كبيرة انطلقت من مسجد المشير طنطاوى بالقاهرة الجديدة.

وكانت الجنازة في حضور كبار رجال الدولة، الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء الحاليين والسابقين وأعضاء البرلمان، وقيادات القوات المسلحة والشرطة المصرية، وغيرهم.

تفاصيل محاولات اغتيال الرئيس الراحل مبارك .. وحرص عدد من الفنانين والفنانات المصريات حضور تشيع جثمان الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، والذي بدا عليهم حالة الحزن العارمة، حيث ظهرت الفنانة إلهام شاهين والفنانة يسرا خلال تقديم واجب العزاء لكل من علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق مبارك وهم في حالة من البكاء الشديد.

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق