اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

4 تصريحات من زكريا عزمي في الظهور الاول له.. الشعب كله كان في جنازة مبارك

زكريا عزمي
زكريا عزمي

لأول مرة منذ زمن بعيد يظهر رجال الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك في الإعلام وعلي شاشات التلفزيون، من أجل نعي الرجل الذي عاشوا في عهده وتقلدوا مناصب قيادية كبيرة خلال فترة حكمه، وكان من بينهم زكريا عزمي الذي أطلق مجموعة من التصريحات الإعلامية المثيرة للجدل في الوقت الحالي.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز تصريحات زكريا عزمي الإعلامية التي أطلقها عقب الانتهاء من جنازة الرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، والذي وافته المنية قبل يومين من الآن بعد صراع كبير مع المرض دام لعدة سنوات.

تصريحات رئيس الديوان السابق

قال زكريا عزمي ، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية سابقا، إننا نعزى مصر كلها في وفاة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، لافتا أن مصر كلها كرمت الرئيس الأسبق في اليوم أثناء تشييع جثمانه وذلك تأكيدا علي حب الشعب وشعبية الرئيس التي كانت ولا زالت كبيرة وقوية بين الكبار والصغار.

وأضاف أن ما حدث اليوم هو رد اعتبار للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عملت 30 عاما مع الرئيس الأسبق، ونوجه الشكر إلى الدولة المصرية لما حدث في المشهد المهيب اليوم في الجنازة، وكانت دعما قويا لأسرة الرئيس الراحل وقدمت له كافة الإمكانيات المتاحة لتكون الجنازة مهيبة بهذا الشكل.

ذكريات مبارك

وقال زكريا عزمي ، أن ما فعله الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كثيرا فيما قام به في الحفاظ على أرض مصر، فلم يفرط في أرض مصر، وسيحكم التاريخ عليه، وعلى ما فعله طيلة حكمه للبلاد، مشيرا أن التاريخ سينصفه.

وتابع: الرئيس مبارك كان يسير الأمور بكل حنكة، فهو كان محبا ومخلصا لمصر، ولم يرضي يوما بالتنازل عن أي شيء فيها، بل قدم العديد من المساعدات للشعب المصري لينهض معه جنبا الي جنب وتتقدم وتتطور الدولة المصرية في عهده.

وتوفى حسنى مبارك صباح الثلاثاء بمستشفى الجلاء، عن عمر ناهز 92 عاما بعد معاناته مع المرض، ونعت رئاسة الجمهورية ووزارة الدفاع وفاة الرئيس الأسبق بطل حرب أكتوبر.

وشهد الرئيس السيسي وكبار رجال الدولة وشخصيات ووفود دولية تشييع جثمان الراحل بعد ظهر اليوم من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، ودفن جثمان الراحل بمقابر العائلة في مصر الجديدة، كما أعلنت جمهورية مصر العربية عن حالة الحداد بجميع الأنحاء لمدة ثلاث أيام اعتبارا من اليوم كما نكست دولة الإمارات أعلامها حدادا على الرئيس الأسبق.

حسن السيد

رئيس إرادة جيل: جنازة مبارك العسكرية دليل على وفاء وعظمة المصريين

زكريا عزمي