اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

100 ألف جنيه تسعيرة الزواج من فتاة قاصر.. ولمدة أسبوع

100 ألف جنيه تسعيرة
100 ألف جنيه تسعيرة الزواج من فتاة قاصر

غاب الضمير وانزوي اصحاب العقل والقلوب الرحيمة امام جرائم انسانية ترتكب من مجرمين في حق فتيات قاصرات وتزويجهن من أثرياء  مقابل مبالغ من المال تصل الي ١٠٠ ألف جنيه مقابل زواج يستمر لمدة أسبوع واحد فقط ليصبح الامر وكأنه بيع فيديو نخاسة الامر الذي انتبهت له اجهزة الامن المعنية .

واستمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر بشتى صورها ، لا سيما جرائم استغلال الأطفال ، والعمل على تكثيف الملاحقات الأمنية لاستهداف وضبط التشكيلات العصابية المتخصصة في ممارسة هذا النشاط المؤثم.

فقد وردت معلومات لإدارة مكافحة الهجرة والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بقيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة  على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالاشتراك مع سيدة أخرى، واستخدامها في استقطاب راغبي الزواج من الفتيات القاصرات نظير مبالغ مالية تتراوح ما بين (50 إلى 100 ألف جنيه) فى الأسبوع الواحد.

باستكمال التحريات وجمع المعلومات اللازمة أمكن التوصل إلى قيام ( مدرس "منشئ الصفحة المشار إليها " ، بالاشتراك مع إحدى السيدات وزوجها ) بعرض (طفلة – سن 11)   عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالاشتراك مع والديها بزعم تزويجها عرفياً نظير مبلغ مالي قدره (250 ألف جنيه).

100 ألف جنيه تسعيرة الزواج من فتاة قاصر

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني ، الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبط المتهمين ، حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة العجوزة ، وبحوزتهم "الهواتف المحمولة" الدالة على ممارسة نشاطهم الآثم ، وبصحبتهم (طفلين - سن 8 ، سن 6  - "شقيقي الطفلة الضحية")، وبمواجهتهم أقروا باستغلال الطفلة المجنى عليها وعرضها تحت ستار الزواج العرفي نظير مبلغ مالي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وزير الداخلية يشهد مراسم تخرج الدفعة الاستثنائية «أطباء».. تعرف على التفاصيل ننشر جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال 24 ساعة الداخلية تستقبل وفد من مراسلى القنوات والمنظمات الحقوقية بـ سجن المرج  وزارة الداخلية تعلن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة للعام الحالي 1441 هـ / 2020م الداخلية توافق على نقل ٢١ من نزلاء السجون بالقرب من إقامة ذويهم